اعلان

سقوط سور سلم مدرسة المعتمدية في أول أيام الدراسة.. القصة كاملة

سقوط سور سلم مدرسة المعتمدية بكرداسة
سقوط سور سلم مدرسة المعتمدية بكرداسة
كتب : أهل مصر

مع بداية انطلاق العام الدراسي الجديد بمحافظة الجيزة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تشير إلى سقوط سور سلم بمدرسة المعتمدية الاعدادية للبنات بكرداسة صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة 7 طالبات.

وفور وقوع الحادث أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا أكددت خلاله أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تابع واقعة تدافع عدد من طالبات مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، الذي أسفر عن إصابة 7 طالبات وتم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وكلف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بمتابعة الأمر وتوفير كافة احتياجات الطلاب المصابين.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة محاسبة المسؤولين.

وتبين من المعاينة حدوث تدافع بين الطالبات على سلم المدرسة، مما أدى إلى سقوط جزء من سور السلم على الطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مهتم بمتابعة الحالة الصحية لطالبات مدرسة المعتمدية بكرداسة اللاتي أصبن في حادث سقوط سور السلم ، مشددة على أن متابعة الوزير لهذا الأمر ستكون على مدار الساعة.

وقالت الوزارة إنه سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بأي تطورات أو مستجدات في حادث مدرسة المعتمدية بكرداسة للرأي العام فور الانتهاء من المتابعة والتحقيق.

وأكد الدكتور حجازي، أنه سيتم محاسبة المسئولين عن الإهمال المتسبب في سقوط جزء من سور السلم على الطلاب مدرسة المعتمدية الابتدائية بنات بإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة .

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من مسئولي مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات في مدينة كرداسة بالجيزة، بانهيار سور خرساني على طالبات المدرسة في أول يوم دراسي، فور إخطار اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه بسرعة انتقال قوات الأمن لفحص البلاغ.

وتبين من الفحص الأولي أن سور سلم انهار جزء منه ما أدى لإصابة عدد من الطالبات إصابات طفيفة وتجري قوات الأمن إجراء التحريات اللازمة لبيان ملابسات الواقعة وبيان مدى وجود حالات إصابات أخرى من عدمه.

وفرضت قوات الأمن كردون أمني حول المدرسة بعد انتشار أنباء انهيار السور بين أولياء الأمور الذين تجمعوا حول المدرسة للاطمئنان على بناتهم.

وأعلنت غرفة عمليات نقابة المعلمين، برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، استطلاع رأي عدد من معلمي مدرسة المعتمدية بنات بكرداسة بعد واقعة صباح اليوم، وسقوط جزء من سلم الدور الأرضي مما أدى لإصابة 7 طالبات ونقلهم للمستشفى، للوقوف على حقيقة وتفاصيل الواقعة.

وأكد الأمين العام لنقابة المعلمين، أن ما جاء من تفاصيل لغرفة عمليات نقابة المعلمين يؤكد أن 'المدرسة لم تجرى بها أي صيانة للمبنى قبل انطلاق الدراسة، للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب، وهو ما تسبب في سقوط 3 سلالم وجزء من السلم بالدور الأرضي خلال تحرك عدد من طالبات المدرسة'.

وأوضح على سطوحي رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بكرداسة، أن المدرسة التي حدثت بها الواقعة تعمل فترتين دراسيتين، صباحا مدرسة المعتمدية بنات، وبعد الظهر مدرسة الشهيد محمد علي عبد المنعم بنين، وهو ما يكشف خطأ كبير في عدم صيانة المبنى قبل بدء العام الدراسي، نظرا للكثافة الطلابية الكبيرة التي تستخدم المدرسة على فترتين دراسيتين.

وأشار رئيس غرفة العمليات الرئيسية- إلى أن خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وجه اللجنة النقابية بكرداسة للاطمئنان على غرف المعلمين بالمدرسة والتأكد من سلامتها، وتقديم كل الدعم لأسر الطالبات السبع المصابين، حتى خروجهن، والحرص على تقديم معلمي المدرسة كل ما فاتهمن من تحصيل دراسي عقب شفائهن والعودة للدراسة.

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن الانهيار حدث في طرابزين سلم الدور الأرضى فى مدرسة المعتمدية بكرداسة بالجيزة وليس انهيار سور المدرسة ولا يوجد وفيات أو إصابات خطيرة.

وأوضح المصدر، أن انهيار سور السلم حدث نتيجة تدافع أولياء الأمور والطلاب للحاق بديسكات الصفوف الأولى داخل الفصول مما تسبب في سقوط سور السلم وإصابة عدد من الطالبات وأولياء الأمور.

وأضاف المصدر، أن إدارة المدرسة عملت على منع دخول أولياء الأمور إلى المدرسة لكنها لم تتمكن من شدة زحام أولياء الأمور الذين اقتحموا الأبواب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض