اعلان

بعد وفاة طالبة.. طلب إحاطة بشأن واقعة مدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة

انهيار الأهالي أمام مدرسة المعتمدية
انهيار الأهالي أمام مدرسة المعتمدية

تقدمت د.سميرة الجزار عضو مجلس النواب بطلب إحاطة بشأن ماحدث اليوم كارثة وجريمة إهمال جسيم من جراء سقوط جزء من سور سلم مدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة بمحافظة الجيزة على الطالبات نتيجة التدافع والدخول للفصول بعد طابور الصباح وعدم التنظيم من إدارة المدرسة والذى أودى بحياة الطالبه ملك محمد وإصابة 15 طالبة وجاء فيه الاتي:

السيد المستشار/ حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب الموقر

تحية طيبة وبعد،،،

إعمالا بأحكام المادة (101 و 134 ) من الدستور، والمواد ( 212،213،214 ) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أرجو من سيادتكم التفضل بإحاطة

المهندس مصطفى مدبولى / رئيس مجلس الوزراء .......والسيد / رضا حجازى وزيرالتربية والتعليم الفنى

إن ماحدث اليوم كارثة وجريمة إهمال جسيم من جراء سقوط جزء من سور سلم مدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة بمحافظة الجيزة على الطالبات نتيجة التدافع والدخول للفصول بعد طابور الصباح وعدم التنظيم من إدارة المدرسة والذى أودى بحياة الطالبه ملك محمد وإصابة 15 طالبة .

لذلك أسأل وزير التربية والتعليم / رضا حجازى عن

1- عن مدى توافر عوامل الأمن والسلامة حفاظا على ارواح ابنائنا الطلاب؟

2- عن أسباب تقاعس اللجان الفنية المختصة بسلامة المنشئات التعليمية عن دورها فى مراجعة أمن وسلامة البنايات والمنشآت التعليمية؟

3- عن ما تم إنجازه فيما يخص ملف الأبنية التعليمية بمصر كونه ليس بجديد بالوزارة حيث أنه كان نائب لوزير التعليم السابق وعن المليارات التي أنفقتها الوزارة تحت مسمى الصيانة والتطوير؟

4- عن طرق صرف السلفة اللي اخذتها المدرسة لأعمال الصيانة بالمدرسة خلال إجازة الصيف؟

5- عن أسباب غياب الإشراف المدرسى ومتابعته لعمليةصعود الطلاب الى فصولهم بأمان وبدون تدافع؟

لذلك أطالب فورا بما يلى:

1- إحالة مدير هيئة الأبنية التعليمية ولجنة الصيانة بالمدرسة وقسم التخطيط والمتابعة بالإدارة التابع لها المدرسة ومدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني إلى التحقيق، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة وتوجيه الإتهام لهم بتهمة الإهمال الجسيم والقتل الخطأ حتى يكونوا عبرة لغيرهم .

2- أطالب أن تقوم هيئة الأبنية التعليمية بتشكيل لجنة هندسية وعمل مراجعة لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية .

3- أطالب بتقرير هندسى يوضح صلاحية كل المبانى والمرافق خاصة للمدارس التى تعمل على فترتين، مثل مدرسة المعتمدية التى بها فترتين ، مما يوضح حجم الضغط الكبير على مرافق المدرسة .

4- أخيرا أطالب بتعويض مادى كبير لأسرة الطالبة المتوفية ملك وتسمية فصلها بوضع لافتة بإسمها دائمة ورحم الله الطالبة ملك محمد وخالص العزاء لأسرتها

وتفضلوا بقبول فائق الإحترام،

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي