اعلان

نائب يطالب باستدعاء وزير التنمية المحلية للبرلمان بسبب إهدار محافظة الإسكندرية للمال العام‫

 وزير التنمية المحلية ينعي سائقه بعد وفاته
وزير التنمية المحلية ينعي سائقه بعد وفاته

تقدم النائب السكندري محمود قاسم، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بسبب الأحوال المتردية والسيئة للنظافة داخل الميادين ومختلف الشوارع على مستوى المحافظة.

وقال "قاسم": لقد جددت محافظة الإسكندرية التعاقد مع شركة نهضة مصر، وذلك بشأن ملف النظافة وقد وصل المبلغ الذي تحصل عليه الشركة 60 مليون جنيه شهرياً، إلا أن محافظ الإسكندرية وللأسف الشديد ودون أي مبرر قد وافق على شرط وهو إعفاء الشركة من شرط جوهري يتمثل في إعفائها من نسبة الغرامات في أول ستة أشهر من التعاقد وذلك دون أي مبرر أو سند قانوني، فضلاً عن قيام المحافظ بإلغاء شرط المسئولية المدنية والجنائية للشركة، وذلك كله دون مبرر أو سند قانوني.

وتساءل النائب محمود قاسم عن الأسباب التي وراء تعاقد محافظة الإسكندرية مع هذه الشركة بهذه الصورة؟ ولماذا يتم إعفاء الشركة من شرط جوهري؟ معتبراً ذلك الأمر بمثابة إهدار للمال العام يجب محاكمة ومساءلة عن المتسببين فيه.

وطالب النائب محمود قاسم من المستشار الدكتور حنفي جبالي، إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الإدارة المحلية بالمجلس واستدعاء اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية للرد على تساؤلاته مشيراً إلى ضرورة سرعة التدخل من اللواء هشام آمنة، لتعديل مثل هذا التعاقد المخالف للقانون ومن أجل الحفاظ على المال العام.

وأكد النائب محمود قاسم أن محافظة الإسكندرية فيما يتعلق بملف النظافة أصبحت في قمة السوء والقبح، مشيراً إلى أن أكوام القمامة أصبحت في غالبية الشوارع والميادين على مستوى أحياء وقرى الإسكندرية، مطالباً من وزير التنمية المحلية البحث عن بدائل أخرى غير تقليدية للتخلص من قمامة الإسكندرية بعد فشل القائمين في إدارة هذا الملف،

كما طالب النائب كذلك في بيان طلب الإحاطة بتدخل وزير التنمية المحلية فيما يخص الخطة التي وضعتها المحافظة بشأن فصل مياه الأمطار عن الصرف، حيث وضعت محافظة الإسكندرية خطتها بشأن ذلك لبعض الشوارع الرئيسية دون أدنى اعتبار لبقية المواطنين والتي تتلف ممتلكاتهم وتزهق أرواحهم من جراء غرق المحافظة كل عام بفصل الشتاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق