اعلان

القصة الكاملة لضرب مدرس لطالبة بالسنبلاوين وإصابتها بنزيف وارتجاج في المخ

أرشيفية
أرشيفية
كتب : أهل مصر

واقعة مأساوية جديدة شهدتها إحدى المدارس في اليوم الرابع من العام الدراسي الجديد 2022، حيث شهدت مدينة بلقاس بمحافظة الدقهلية، واقعة ضرب مدرس لطالبة بالمرحلة الابتدائية بمدرسة طرانيس العرب التابعة لمركز السنبلاوين على رأسها، مما أدى إلى إصابتها بنزيف وارتجاج بالمخ، وتم نقلها للمستشفى.

وجاء ذلك بعد أن طلب منها المدرس أن تقوم بكتابة بعض الكلمات على السبورة ولكن أثناء كتابتها أخطأت فقام بضربها بعصا على رأسها أدت إلى حدوث الواقعة.

وتلقت مديرية أمن الدقهلية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة السنبلاوين يفيد بورود بلاغ، من ولي أمر مقيم بقرية طرانيس العرب يتهم مدرس ويدعي "سمير.ع.ن"53 عاما مدرس لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الإبتدائية ومقيم السنبلاوين بالتعدي على نجلته "بسملة"، 10 أعوام، بالصف الرابع الإبتدائي بمدرسة طرانيس العرب الإبتدائية بالضرب باستخدام عصا على رأسها وعند عودتها إلى المنزل سقطت مغشيا عليها وتم نقلها الى مستشفى السنبلاوين المركزى تبين إصابتها ودخولها فى غيبوبة على إثر إصابتها بنزيف حاد فى المخ ونقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي.

فيما تمكنت مباحث السنبلاوين من ضبط المدرس، وقال إنه أثناء قيامه بشرح مادة اللغة العربية بالفصل طلب من التلميذة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة إلا أنها أخطأت، ودون قصد منه قام بضربها بعصا قائلا" مبتعرفش تكتب وكنت عايز أعلمها".

وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وقف المدرس عن العمل لمدة 3 أشهر وإحالته إلى التحقيق الفوري لتعديه على إحدى التلميذات بالضرب المبرح واستبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق والحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغ الجهات المسئولة.

وأكد "مختار"، أنه قد صدر كتاب دوري من محافظ الدقهلية بعدم معاقبة الطلاب والتلاميذ بالضرب أيًا كانت الأسباب وهناك طرق أخرى لمعاقبة المخطئين طبقًا للأساليب القانونية بلائحة الانضباط ومنها ( الإنذار - استدعاء ولي الأمر - التوقيع على إقرار بعدم التكرار - الفصل حسب حجم الخطأ ) .

ووجه "المحافظ"، وكيل وزارة التربية والتعليم بتطبيق الكتاب الدوري فورًا وتعميمه على جميع الإدارات التعليمية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتلقي الشكاوى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

كما وجه الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، صرف مبلغ 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة التلميذة ومساعده شهرية من مؤسسة التكافل وتلبية كافة احتياجات الأسرة.

وأمر المستشار عدلي جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام النيابة الإدارية بالسنبلاوين، بشأن ما تم تداوله بالمواقع الإلكترونية من واقعة تعدي مدرس بالضرب على طالبة بالصف الرابع الابتدائي، بمدرسة بطرنيس العرب، التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، على رأسها بعصا ما أدى إلى إغمائها ونقلها للمستشفى.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي للنيابة الادارية أن المستشار محمد صالح مدير النيابة، قام بقيد الواقعة بالقضية رقم ٩٢٥/ ٢٠٢٢ السنبلاوين ، وإحالتها للمستشار أحمد البري – رئيس النيابة، لمباشرة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي