اعلان
اعلان

المتحف القومي للحضارة يستقبل وفدًا من مؤسسة «فريدريش إيبرت» الألمانية

المتحف القومي للحضارة المصرية
المتحف القومي للحضارة المصرية
كتب : أهل مصر

استقبل الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، مارتن شولتز رئيس مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية ورئيس البرلمان الأوروبي السابق على رأس وفد من المؤسسة، يرافقهم المهندس هانى حلمى عازر مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات الهندسية، وذلك على هامش زيارتهم الحالية لمصر.

ورحب غنيم بهم وقام بتعريفهم بالمتحف وفكرة إنشائه وما يتميز به من مقتنيات أثرية فريدة، إلى جانب عبقرية الموقع والأهمية التاريخية للمنطقة المحيطة به على مر العصور المختلفة.

واصطحبهم غنيم في جولة داخل قاعات المتحف، تضمنت قاعة العرض المركزي، وقاعة المومياوات الملكية، حيث قدمت لهم الأثرية شيرين عثمان، شرحًا تفصيليًا عن محتويات العرض المتحفي ومقتنياتها الأثرية، والتسلسل التاريخي للقطع الأثرية المعروضة وسبب اختيارها ضمن سيناريو العرض المتحفي لتحكي للزائر قصة إبداع المصري القديم عبر مر العصور المختلفة.

وخلال الجولة، أعرب مارتن شولتز عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة هذا الصرح العظيم، واستمتاعهم بما شاهدوه من كنوز أثرية فريدة، كما حرص الوفد على التقاط الصور التذكارية فى أروقة المتحف والذى وصفوه بأنه غايه فى الروعة والجمال.

وفي نهاية الزيارة، حرص مارتن شولتز على تسجيل كلمة شكر وتقدير بدفتر زيارات المتحف، وقدم الدكتور أحمد غنيم، لمارتن شولتز والوفد المرافق، مجموعة من الهدايا التذكارية.

وضم الوفد إليزابيث براونزه نائب رئيس شعبة التعاون الدولي بالمؤسسة ورئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وميرين عباس نائب رئيس قسم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا بالمؤسسة، وجوليان هولبورغ المساعد الشخصي لمارتن شولتز وخالد عثمان كبير منسقي البرامج بالمؤسسة.

يذكر أن مؤسسة فريدريش إيبرتFES قد تأسست في عام ١٩٢٥ وهي من أكثر المؤسسات السياسية عراقة في ألمانيا وتعمل على توطيد القيم الأساسية للديمقراطية الاجتماعية والتضامن، ولها أدوار هامة في التثقيف السياسي لتقوية المجتمع المدني وكذلك التعاون الدولي من خلال مكاتبها الموجودة خارج ألمانيا في أكثر من ١٠٠ دولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً