اعلان

برلماني في طلب إحاطة: تقنين السناتر يضرب التعليم الحكومي والخاص في مقتل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعرب النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب عن أسفه الشديد للتخبط الشديد في سياسات وزراء التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكداً أنه بسبب تخبط هذه السياسات وتغييرها من وزير إلى آخر لم تجد جميع المحاولات لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير وتحديث منظومة التعليم قبل الجامعي.

وقال "قاسم" في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حول تصريحات أمام المجلس والتي أعلن فيها منح تراخيص لعمل السناتر التعليمية معرباً عن أسفه الشديد لهذه التصريحات، خاصة أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق ومعه الدكتور رضا حجازي نائب الوزير قبل أن يتولى موقعه الوزاري الحالي كانا في مقدمة قيادات الوزارة الذين شنوا حملات ممنهجة لنسف السناتو التعليمية.

وقال النائب محمود قاسم، إن مجلسي الوزراء والمحافظين كانا يكلفا جميع الأجهزة المختصة بتشميع السناتو التعليمية ومحاكمة القائمين عليها وملاحقتهم قضائيا على اعتبار أن السناتر التعليمية تعليم مواز دمر العملية التعليمية داخل المدارس الرسمية وجعل تلاميذها ومدرسيها يتركونها خاوية على عروشها متسائلاً: هل الحكومة غيرت سياساتها؟ وهل رئيس الوزراء على علم بهذا الاتجاه من الوزير؟ وهل هناك أسباب وراء تقنين السناتو التعليمية؟ وهل السبب هو تحصيل رسوم وضرائب من السناتر التعليمية؟

وطالب النائب محمود قاسم من المستشار الدكتور حنفي جبالي إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة التعليم والبحث العلمي مع استدعاء الدكتور رضا حجازي للرد على تساؤلاته مؤكداً أن تقنين السناتر التعليمية سيضرب التعليم الحكومي والخاص معاً في مقتل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً