اعلان

وزير الري أمام «النواب»: لأول مرة يتم عمل دليل استرشادي لتأهيل الترع

وزير الزراعة
وزير الزراعة

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الري، إنه مع الكمية الثابتة من المياه، يستوجب إعادة استخدامها بشكل أفضل وزيادة الإنتاجية بنفس هذه الكمية، لافتًا إلى جهود تطوير وتحديث منظومة الري.

وأكد وزير الري، أنه تم اعتماد مالي لأطوال بلغت 12 ألف كم في إطار تأهيل الترع، وتم الانتهاء من 6 آلاف و110كم، وجاري العمل على 3884، وجاري نهو إجراءات الطرح والترسية في 2192، وفيما يخص المساقي الخاصة تم الاعتماد 516 كم، وتم إسناد أطوال 333 تم نهو وتنفيذ 113 كم، وجاري العمل على أطوال 220 كم.

واستكمل الوزير:"فيما يخص الري الحديث لابد من العمل على تأهيل الفلاح للتعامل مع الري الحديث، وكيف سيساهم الري الحديث في زيادة الإنتاجية، لافتًا إلى أنه لأول مرة يتم عمل دليل استرشادي لتأهيل الترع والاستفادة من الموارد المتاحة.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب اليوم، بحضور الدكتور هاني سويلم، وزير الري، وحضور أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والمخصص لاستعراض استراتيجية المياه وخطة وزارة الري.

وأشار الوزير، إلى أن الدليل الاسترشادي أول مرة يتم وضع هذا الدليل، وسيكون له مردود كبير من خلال توفير كافة المعلومات حول التأهيل ومن ثم توفير الوقت والجهد وتعزيز الاستفادة من الموارد المائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً