اعلان

«التموين»: نسب صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر تخطت 95%

سلع تموينية- أرشيفية
سلع تموينية- أرشيفية
كتب : أهل مصر

قال أحمد كمال معاون وزير التموين، المتحدث الرسمي ‏للوزارة، إن نسب صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر تخطت 95% ، مؤكدًا أن الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين تواصل ‏تنفيذ حملات يومية على منافذ الصرف للتأكد من التزامها بصرف ‏السلع المقررة للمواطنين طبقا للتوجيهات الوزارية الأخيرة بهذا ‏الشأن.

وأشار المتحدث الرسمي، في بيان له، اليوم الإثنين، إلى وجود 8 ملايين ‏بطاقة دعم يستفيد أصحابها من المنحة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف العبء عن المواطنين، مؤكدًا وجود مخزون كبير من السلع ‏بكل مخزن ويتم استعاضته من المخازن الكبرى ‏يوميًا. ‏

وأشار "كمال"، إلى إن الوزارة بدأت تطبيق قرار منح المخابز السياحية بسعر مخفض في عدد 5 محافظات هي "القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والإسكندرية، موضحًا أنه سيتم تعميم المنظومة على مستوى المحافظات بناء على قرار الوزير بمنح الدقيق لمن يرغب من المخابز السياحية والإفرنجية شريطة أن تكون مخابز مرخصة.

وأكد التزام المخابز السياحية الحاصلة على الدقيق من وزارة التموين بالأسعار الرسمية التي حددها قرار وزير التموين للخبز الحر والفينو، والتي تأتي كالتالي: "الرغيف السياحي وزن 75 جرامًا جنيه واحد، الرغيف الفينو وزن 40 جرامًا 75 قرشًا، الرغيف الفينو وزن 60 جرامًا جنيه واحد".

وشدد على انتشار حملات تموينية وتفتيشية من قبل مفتشي التموين وجهاز حماية المستهلك لمتابعة التزام المخابز المستفيدة من قرار شراء الدقيق من هيئة السلع التموينية بسعر 10 آلاف جنيه للطن بأسعار الخبز الحر والعيش الفينو، موضحًا أن عقوبة عدم الالتزام بالأسعار غرامة مالية 10 آلاف جنيه على المخبز المخالف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند