اعلان

وضعت النقاط على الحروف.. "الوفد والجيل" يشيدان بكلمة الرئيس في ختام المؤتمر الاقتصادي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

أشادت الأحزاب السياسية بكلمة الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء، والتي اختتم بها جلسات المؤتمر الاقتصادي الذي استمر على مدار ثلاث أيام ، إذ اعتبرت الأحزاب الكلمة بمثابة عقد اجتماعي جديد يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون البناء.

أكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أن كلمة الرئيس السيسى فى ختام المؤتمر الاقتصادى كانت قوية وشفافة للغاية وعبرت عن الوضع الحالي لمصر، لافتا إلى أن المؤتمر الاقتصادى كان جيدا للغاية ،وشهد وجود عددا كبيرا من الحلول للمشاكل التى تواجه قطاع الصناعة فى مصر، لافتا إلى أن المؤتمر جاء بمثابة خارطة طريق لتطوير قطاع الصناعة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف يمامة، أن المؤتمر شهد مشاركة واهتمام بالغ، كما أن مبادرة الحكومة لدعم قطاع الصادرات سيكون لها أثر إيجابى للغاية فى خفض عجز الميزان التجارى، هذا بالإضافة إلى أن المؤتمر ساعد بشكل كبير فى عرض رؤية الدولة حول المحور الاقتصادى.

ولفت رئيس حزب الوفد، إلى أن الحزب يؤمن بالحرية الاقتصادية، كما أن فتح الباب لمشاركة القطاع الخاص سيكون له صدى إيجابى على دفع عجلة الاقتصاد، وزيادة معدل النمو الاقتصادى خلال الفترة المقبلة.

من جانبه وجه ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، الشكر والتحية للرئيس السيسى على موافقته على الاقتراح الذى قدمه بدورية انعقاد المؤتمر سنويا.

وأكد الشهابى، أن كلمة الرئيس فى الجلسة الختامية كانت كما عودنا دائما قوية وواضحة وصريحة، ووضع فيها النقط على الحروف، وأجاب فيها على كل ما يشغل بال الرأى العام المصرى، وأكد حرصه الشديد على الطبقات الفقيرة وتوفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لهم، وأن كل ما قام به من إصلاح اقتصادى وتطوير فى كافة مرافق البلاد موجها للأجيال الجديدة، ومن أجل أن تكون الدولة قوية وقادرة وحديثة.

وأشاد ناجى الشهابى، بختام الرئيس السيسى كلمته بالتأكيد على أن يلتقى الشباب فى المؤتمر القادم، وإدارة حوار معهم بحرية واستعداده للإجابة على تساؤلاتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً