اعلان

وزير التعليم العالي: سنعمل بالتعاون مع الفرانكوفونية لنكون مركزًا للغة الفرنسية بالمنطقة

وزير التعليم العالى يفتتح أعمال المؤتمر الوزارى الفرانكوفوني الـ6 بمصر
وزير التعليم العالى يفتتح أعمال المؤتمر الوزارى الفرانكوفوني الـ6 بمصر
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن استضافة مصر لأسبوع العالمي للفرانكفونية يعكس دور اهتمام الدولة المصرية بالعلم، مشيرا إلى أن مصر ترحب دائما في التعاون مع المنظمات والوكالات الدولية، متابعا: المنظمة الفرانكوفونية أكبر شبكة جامعية في العلم حيث تتكون من 1000 جامعة في 120 دولة، وهي أولى الكيانات الدولية متعددة الأطراف.

وأشار الوزير خلال الأسبوع العالمي للفرانكفونية، إلى أن الدولة أولت اهتمام بالتعليم الفني بمختلف طوائفه بإنشاء الجامعات التكنولوجية من أجل متطلبات سوق العمل، مؤكدا الاهتمام ببناء الإنسان هو جوهر نهضة الدولة المصرية والدولة قامت بدرو كبير في التوسع في الجامعات الأهلية والخاصة.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن التعاون مع الوكالة سيكون سمة وميزة ستضيف وستسهم في إثراء منظومة التعليم الجامعي المصري وإتاحة فرص أكبر للتطوير وبناء الإنسان المصري خاصة وأن الوكالة هي أكبر شبكة جامعية في العالم، مشيرا إلى أن مصر نجحت في زيادة أواصر التعاون مع الوكالة بمختلف المجالات لا سيما استضافة مقر الوكالة في أفريقيا، مشير إلى إلى أنها أولى الكايانات الدولية متعددة الأطراف.

وتابع أن الاستثمار في المعرفة هو شعار حملته وزارة التعليم العالي من أجل اثراد المعرفة والرقي البحثي والقدرات العلمية البحثية.

نوه وزير التعليم، أن جامعة القاهرة تستضيف المكتب الوطني للفرانكفونية في مصر وأن تكون مصر مركز لنشر الفرانكوفونية في الدول النجارة، فضلا عن نشر اللغة الفرنسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً