اعلان

برلماني: صندوق النقد لا يجامل الدول وشهادته لمصر دليل على قوة اقتصادها

محمد الصالحي
محمد الصالحي

اعتبر الدكتور محمد الصالحى عضو مجلس الشيوخ، تصريحات صندوق النقد الدولي التى أكد فيها أن الاقتصاد المصري يسير فى الطريق الصحيح، وأن مصر من الدول التى بها معدلات نمو إيجابية، وهذا يعكس صلابة الاقتصاد المصرى وقدرته على التماسك والصمود أمام التحديات العالمية بمثابة شهادة عالمية لصالح مصر.

وقال الصالحي، فى بيان اليوم، إن نجاح مصر فى التوصل لاتفاق تمويل مع صندوق النقد الدولى يؤكد قوة الاقتصاد الوطنى ونجاحه وصموده خلال الفترة الماضية فى مواجهة التداعيات السلبية والخطيرة لفيروس كورونا والأزمة المالية العالمية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكداً أن الموسسات العالمية بصفة عامة وصندوق النقد الدولي بصفة خاصة لا تجامل الدول.

ووجه التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على رؤيته الثاقبة فى الاصلاحات الاقتصادية وما حققته من نجاحات لصالح الاقتصاد الوطنى.

وقال إن غالبية دول العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية تحصل على قروض من المؤسسات الدولية مؤكداً أن الاقتصاد الوطنى قوى وأكبر دليل على ذلك قدرة مصر على سداد ما عليها من قروض وأقساط مؤكداً أن توصل مصر إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولى سيكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد خلال الفترة المقبلة لا سيما أن ثقة الصندوق والمؤسسات الدولية بمثابة شهادة قوية للاقتصاد الوطنى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود