اعلان

وزير التنمية المحلية: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مهمة في هذا التوقيت

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
كتب : أهل مصر

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مهم جدا في هذا التوقيت، حيث إنها تتزامن مع مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، لافتا إلى أن المبادرة تعمل على الإسهام الفاعل من خلال مبادرات تتماشي مع استراتيجية التغيرات المناخية العالمية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال كلمته، أن الوزارة أشرفت على 6281 مشروعا تم اختيار منها ١٦ مشروعا في جميع المحافظات، منوها بأن هذه المبادرة غير مسبوقة، وتعد ملهمة في المحافظات لتصدي ومواجهة التغيرات المناخ ورفع الوعي البيئي والاستفادة من طاقات المرأة المصرية والشباب.

وأكد "آمنة"، أن وزارة التنمية المحلية سوف تقدم كل الدعم للمشروعات لتصبح واقعا ملموسا خلال الفترة المقبلة، مشيرًا: نعمل على استكمال المسار التنموي والتنمية المستدامة لتحسين جودة حياة المصرين.

ويتم تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات جمهورية مصر العربية، كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، مضيفه أن ذلك يتم من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا