اعلان

برلماني يطالب العالم بالالتفاف حول مبادرة الرئيس السيسي لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان
طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان

طالب النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، من جميع دول العالم ومنظماته الإقليمية والأوروبية والدولية الالتفاف حول المبادرة التاريخية وغير المسبوقة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من قلب قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ لانهاء الحرب الروسية الاوكرانية، موجهاً تحية قلبية للرئيس السيسي على إطلاق هذه المبادرة المهمة وفي هذا التوقيت المناسب.

واعتبر "رضوان" في بيان أصدره اليوم، هذه المبادرة بأنها فرصة عظيمة، خاصة أن هناك حشداً دولياً وإقليمياً وعربياً وأفريقياً شهد على هذه المبادرة المهمة، مطالباً قيادتي وحكومتي وشعبي روسيا وأوكرانيا إعطاء أكبر اهتمام لهذه المبادرة، لإنهاء معاناة الشعبين الروسي والأوكراني وكل شعوب العالم التي تأثرت سلبياً بسبب التداعيات السلبية والوخيمة لهذه الحرب.

وناشد النائب طارق رضوان جميع رؤساء وزعماء وحكومات والوفود المشاركة في قمة المناخ العالمية باسم حقوق الإنسان والسلام سرعة التحرك لوضع الآليات اللازمة التى تكفل تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي التي انطلقت من على أرض السلام مدينة شرم الشيخ المصرية، مؤكداً أهمية تنفيذ هذه المبادرة لإنهاء معاناة الشعبين الروسي والأوكراني وجميع الشعوب التي تضررت من استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قال خلال كلمته بقمة المناخ نحن كدول اقتصادها مش قوي، عانت كثير جدا من تبعات أزمة كورونا سنتين وتحملناها، والآن نعاني أيضا من هذه الحرب مش بتكلم هنا علشان بنعاني مها في بلادنا، ولكن العالم كله يعاني من هذه الحرب، وبنادي باسمكم واسمي إن سمحتولي بكده فلتتوقف هذه الحرب "الروسية الأوكرانية" وهذا نداء من مؤتمرنا وهذا الخراب وهذا القتل.

أضاف الرئيس السيسي: "أنا مستعد ومش ببحث عن دور لا والله.. من أجل العمل لإنهاء الحرب واتصور الكثير من القادة الموجودين لإنهاء الحرب.. مستعدين للتحرك من أجل إنهاء الحرب.. مرحبا بكم في مصر.. والسلام عليكم ورحمة الله".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً