اعلان
اعلان

بعد مشاركة بايدن في قمة المناخ.. برلماني: مصر تواصل نجاحها على المستوى العالمي

النائب محمد عبدالله زين
النائب محمد عبدالله زين

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن الدولة المصرية تواصل تحقيق النجاحات على المستوى الدولي، بفضل جهود القيادة السياسية في استعادة دور مصر أمام العالم.

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش قمة المناخ التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن اللقاء كشف عمق العلاقات بين الجانبين، وتأكيدا على نظرة الولايات المتحدة لمصر بأنها دولة محورية في المنطقة العربية والإفريقية.

برلماني: مشاركة بايدن في قمة المناخ cop 27 سيكون لها نتائج ملموسة بشأن مواجهة التغيرات المناخية

وتوقع 'زين الدين'، أن تكون مشاركة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في قمة المناخ cop 27، لها نتائج ملموسة في ضوء تعهدات الدول الكبرى والتزاماتها في شأن مواجهة التغيرات المناخية، والعمل على مواجهة تأثيراتها السلبية على جميع دول العالم.

ولفت النائب في هذا الشأن، إلى ما أعلنه الرئيس الأمريكي، من توجيه ٥٠٠ مليون دولار لدعم مشروعات الطاقة النظيفة في مصر، وكذلك ١٥٠ مليون دولار لصالح القارة السمراء في ذات الشأن.

وقال النائب محمد زين الدين: التعهدات الأمريكية في هذا الشأن ومن داخل مصر خلال قمة المناخ بشرم الشيخ، تأكيد بنجاح القمة في أن تحقق نتائج إيجابية سيكون لها تأثير كبير في مواجهة التغيرات المناخية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن ما أعلنه الرئيس الأمريكي، بمثابة رسالة قوية على مكانة مصر العالمية، وتأكيد نجاحها في تنظيم مؤتمر دولي شارك فيه كل القادة على مستوى العالم، قائلا: هذه القمة سيكون لها نتائج ملموسة في القريب العاجل، في شأن قضية أثرت على الجميع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً