اعلان

مؤتمر المناخ COP27.. تعرف على أول عبوة مياه معدنية مصرية صديقة للبيئة

أول عبوة مياه معدنية صديقة للبيئة
أول عبوة مياه معدنية صديقة للبيئة
كتب : أهل مصر

أنتجت شركة Good water أول عبوة مياه صديقة للبيئة وقدمتها للمشاركين في مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ

وتقدم شركة Good water منتجاتها لكل شخص مهتم بالحفاظ على مستقبل البيئة وتقليل النفايات البلاستيكية خاصة الشباب الذين يسعون لأخذ زمام المبادرة في الحفاظ على الكوكب؛ وذلك تحت شعار 'حان الوقت لشرب المياه بطريقة تحافظ على البيئة'.

وحازت 'Good Water'، على اهتمام كبير من جميع الأطراف المشاركة خاصة رؤساء الدول المشاركة والمؤسسات المهتمة بحماية البيئة.

وتصدرت عبوة المياه المصرية الصديقية للبيئة موائد لقاءات الرؤساء والشركات والأجنحة والشباب المشارك والوفود الإعلامية.

وجاء الهدف الأول من إطلاق عبوة المياه الصديقة للبيئة في COP27، هو التخلص من استخدام البلاستيك في تعبئة المياه وتداولها بشكل صديق للبيئة.

عبوة مياه معدنية من مواد نباتية

ويقدم مشروع المياه الصديقة للبيئة Good water ، أول عبوة مياه معدنية مصرية مصنوعة من مواد نباتية تستخدم أغطية مصنوعة من بوليمر حيوي مشتق من قصب السكر؛ ما يُمكن من إعادة زراعتها كنباتات تمتص ثاني أكسيد الكربون.

مكونات عبوة المياه الصديقة للبيئة

وتتكون عبوة المياه صديقة البيئة Good water ، بشكل أساسي من الخشب والألياف التي تُستَخرج من غابات مدارة بشكل مسؤول ومصادر أخرى صديقة للبيئة، فضلًا عن تعبئة المياه كرتونيًا، مع امتلاكها تأثيرًا بيئيًا أقل بكثير من التي وتستخدم في العبوات البلاستيكية أو الصفيح، كما تحافظ على نقاء المياه الأصلي (إذ تحمي المياه من الضوء) وتعقم قبل التعبئة.

وتتوافق فكرة المياه مصرية الصنع، مع المعايير البيئية المعتمدة دوليا لعدم استخدامها أي وقود حفري، كما يمكن إعادة استخدامها وتحللها في الطبيعة أسرع بكثير من البلاستيك المستخدم بشكل يومي.

رواد الأعمال المصريين

وتأتي فكرة تأسيس شركة Good water عام 2022 على أيدي مجموعة من رواد الأعمال المصريين المهتمين بإنتاج تجربة شرب مياه معدنية صديقة للبيئة، للتخلص من ثقافة استخدام الزجاجات البلاستيكية، مع دعم مجموعة من المستثمرين الوطنيين للمشروع، ليتماشى مع رؤية مصر نحو مستقبل أكثر استدامة وصديق للبيئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً