اعلان

رئيس "الرعاية الصحية" ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان وحدة طب أسرة شرم الشيخ (صور)

رئيس الرعاية الصحية ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان وحدة طب أسرة شرم الشيخ
رئيس الرعاية الصحية ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان وحدة طب أسرة شرم الشيخ
كتب : أهل مصر

افتتح الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم، وحدة طب أسرة شرم الشيخ الدولي بنطاق مستشفى شرم الشيخ الدولي التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء.

رئيس الرعاية الصحية ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان وحدة طب أسرة شرم الشيخ

منظومة التأمين الصحي الشامل

يأتي ذلك استجابًة لمطلب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لضمان تيسير خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد لمواطني محافظة جنوب سيناء، رابع محافظات تطبيق المنظومة الجديدة.

معايير منظومة التأمين الصحي الشامل

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أهمية إنشاء وحدة طب أسرة شرم الشيخ الدولي بنطاق مستشفى شرم الشيخ الدولي، لتنفيذ معايير منظومة التأمين الصحي الشامل التي ترتكز على خدمات الرعاية الصحية الأولية، كنواة للمنظومة، والإحالة منها إلى المستويات الأعلى من الخدمة الثانوية والثالثية بالمستشفيات.

رئيس الرعاية الصحية ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان وحدة طب أسرة شرم الشيخ

وأضاف اللواء خالد فودة، أن وحدة طب أسرة شرم الشيخ الدولي تضمن تيسير حصول عدد كبير من منتفعي التأمين الصحي الشامل بنطاق مستشفى شرم الشيخ الدولي، والأحياء المجاورة 'الهضبة، حي النور، نعمة، شمال نعمة، نبق'، بخلاف قاطني الرويسات على خدمات الرعاية الصحية الأولية، والتمتع بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

نقلة نوعية لمواطني جنوب سيناء

وأكد فودة، أن مشروع التأمين الصحي الشامل يمثل نقلة نوعية في الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لمواطني محافظة جنوب سيناء، مؤكدًا أن ثمار نجاح التطوير في قطاع الرعاية الصحية بالمحافظة نتيجة تنفيذ المشروع سيوفر خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة لأبنائها، مُثمنًا جهود هيئة الرعاية الصحية واستجابتها السريعة لتيسير حصول مواطني جنوب سيناء على الخدمات والرعاية الصحية بكل سهولة ويُسر، وموجهًا الشكر للدكتور أحمد السبكي على المجهودات المبذولة لضمان توفير أفضل خدمة ورعاية صحية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد، مستقبل صحة مصر.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، أهمية وحدة طب أسرة شرم الشيخ الدولي، لتيسير حصول منتفعي التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء على الخدمات والرعاية الصحية الأولية اللازمة لهم بكل سهولة ويُسر، مشيرًا إلى أهمية ذلك باعتبار خدمات الرعاية الصحية الأولية حجر الأساس بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتقدم 80% من احتياجات الرعاية الصحية للمنتفعين، مما يضمن التشغيل الأمثل للمستشفيات طبقًا لنظم الصحة العالمية.

وثمَّن الدكتور أحمد السبكي، جهود اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ودعمه المستمر لنجاح مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، ومتابعته الميدانية والمستمرة والجهاز التنفيذي بالمحافظة لتذليل كافة المعوقات نحو استكمال تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل بالمحافظة على أعلى مستوى.

تسجيل 96% من المستهدفين بمنظومة التأمين الصحي بجنوب سيناء

ولفت السبكي، أنه ترتكز منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة على 31 منشأة صحية، تشمل 23 مركز ووحدة طب أسرة و8 مستشفيات، لافتًا إلى أنه تم تسجيل أكثر من 96% من المواطنين المستهدف تسجيلهم بمنظومة التأمين الصحى الشامل بجنوب سيناء.

تجدر الإشارة، إلى أن هذا الافتتاح جاء عقب اجتماع الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمتابعة التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة، وضمان تمتع منتفعي التأمين الصحي الشامل بخدمات المنظومة بكل سهولة ويُسر، حيث كان يتعين على المواطن الراغب في الخدمة الصحية بالأحياء سالفة الذِكر قبل افتتاح وحدة طب أسرة شرم الشيخ الدولي، الحصول على خطاب للإحالة من مركز صحة أسرة الرويسات للحصول على الخدمة بمستشفى شرم الشيخ الدولي، ولكنه بعد إنشاء الوحدة تم تيسير حصول منتفعي التأمين الصحي الشامل بهذه الأحياء على الخدمات والرعاية الصحية، والتمتع بخدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً