اعلان

«خايف أحب واحدة يجي سنغالي يخدها مني».. كيف أصبحت السنغال «عقدة المصريين» في كل الألعاب

منتخب السنغال
منتخب السنغال

انتشرت إفيهات عديدة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عقب هزيمة منتخب يد السيدات من السنغال في المباراة التي جمعت بينهما أمس، فيما اعتبر البعض أن الهزائم المتتالية لمنتخبات مصر أمام السنغال أصبحت بمثابة عقدة جديدة للمصريين في مجال الرياضة، وذلك على غرار العقدة المغربية الشهيرة في كرة القدم.

وجاءت الإفيهات من قبيل ' خايف أحب واحدة يجي سنغالي يخدها مني'، ومصر شالت فوق طاقتها يرضي مين ( في إشارة لأغنية شهيرة للمطربة آمال ماهر)، وغيرها من الكوميكس التي تنتشر للسخرية من أداء المنتخبات المصرية على مواقع التواصل.

منتخب اليد للسيدات أمام السنغال

خسارة منتخب سيدات اليد

وحرم منتخب يد السنغال للسيدات نظيره المصري من التأهل لكأس العالم، بعدما تغلب عليه بنتيجة 21-19 في ربع نهائي بطولة إفريقيا المقامة في السنغال، ويصعد المتأهل من المباراة إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا ولمنافسات بطولة العالم المقرر إقامتها في نوفمبر 2023.

السنغال أصبحت عقدة المصريين

كرة القدم الشاطئية

وفي 28 أكتوبر الماضي، هزمت السنغال مصر بركلات الترجيح وحققت لقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية للمرة الرابعة على التوالي والسابعة في التاريخ.

أما في كرة القدم فخسر المنتخب المصري من منتخب السنغال في نهائي بطولة الأمم الإفريقية، التي أقيمت في فبراير الماضي في العاصمة الكاميرونية ياوندي، وأحرز منتخب السنغال لقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد الفوز 4-2 على مصر بركلات الترجيح.

الضربة القاضية

أما الضربة القاضية فكانت في نهاية مارس الماضي، وتمثلت في الهزيمة القاسية التي تلقاها المنتخب المصري من نظيره السنغالي، بضربات الترجيح أيضا في المباراة التي حددت المتأهل لمونديال قطر، حيث

حجز المنتخب السنغالي لكرة القدم ثاني مقاعد القارة الأفريقية في مونديال قطر 2022 بفوزه على نظيره المصري 3-1 بركلات الترجيح في إياب الدور النهائي من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وجاء ذلك بعد تبادل الفريقان الفوز على ملعبيهما بالنتيجة نفسها حيث سبق للمنتخب المصري أن فاز على ملعبه بهدف نظيف ذهابا في حين فاز المنتخب السنغالي على ملعبه بالنتيجة نفسها إيابا، ليتعادلا في مجموع نتيجة المباراتين وتحسم ركلات الترجيح المواجهة بينهما.

WhatsApp
Telegram