اعلان

خطر وتؤدي للوفاة.. تدخل عاجل من وزير التعليم بعد انتشار مشروبات +18 بالمدارس

رضا حجازي
رضا حجازي
كتب : أهل مصر

قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر تعليمات عاجلة لكافة المديريات التعليمية، بمراجعة كافة المنافذ المسئولة عن بيع منتجات المشروبات والحلوى للطلاب بمختلف المدارس.

تدخل وزير التربية والتعليم

وأكد 'زلطة'، في بيان له مساء اليوم الجمعة، إن الوزير شدد على جميع مديري المديريات التعليمية بمنع بيع المنتجات مجهولة المصدر والتي تمثل خطرا على صحة الطلاب.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم: سيتم إصدار كتاب دوري رسمي موقعا من وزير التربية والتعليم غدا، يشمل توجيهات وزير التربية والتعليم بهذا الشأن، لتكون على مكاتب مديري مديريات التربية والتعليم بشكل رسمي وتصبح واجبة التنفيذ في جميع مدارس الجمهورية.

وفي سياق متصل، قالت إدارة عابدين التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه تلاحظ في عدد كبير من فصول المدارس، شراء الطلاب أحد مشروبات الطاقة المكتوب عليها +18 سنة والممنوعة على الأطفال، لتسببها في زيادة ضربات القلب والوفاة المفاجئة.

مشروبات +18 سنة داخل المدارس

وفي خطاب رسمي للمدارس، أوضحت إدارة عابدين التعليمية أن المشروب يُباع خارج المدارس، ويتناوله الطلاب أكثر من مرة في اليوم، مما قد يؤدي لحدوث مشاكل صحية خطيرة.

وشددت إدارة عابدين التعليمية، على مديري المدارس بضرورة متابعة الطلاب في المدارس، وإبلاغ أولياء الامور بمتابعة أبنائهم ومتابعة ما تم شراؤه من خارج المدارس، والتنبيه المستمر عليهم بعدم شراء ما يضرهم وخصوصا المرحلة الابتدائية والإعدادية، على اعتبار أن الطلاب أمانة لابد من الحفاظ عليها .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً