اعلان

وزير الخارجية: التوصيات الختامية لمؤتمر المناخ تعكس التوازن الدقيق بما يخدم مصلحة الجميع

سامح شكري يترأس جلسة إحاطة خاصة للجلسة العامة لمؤتمر المناخ
سامح شكري يترأس جلسة إحاطة خاصة للجلسة العامة لمؤتمر المناخ
كتب : أهل مصر

قال السفير سامح شكرى وزير الخارجية ، إنه يعتبر نص التوصيات الختامية لـ مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27 الذى من المقرر اعتماده سيعكس التوازن الدقيق يخدم مصلحة الجميع للتأكيد على الطموح الكبير الذى نستطيع إليه فى هذه اللحظات الهامة من مواصلة العمل ، منوها أن القادة انضموا لقادة التنفيذ حول كيفية بأجندة المناخ العالمى.

سامح شكري

توصيات مؤتمر المناخ تعزز مواجهة التأثيرات المناخية

وأضاف شكرى خلال كلمته بختام جلسات مؤتمر المناخ اليوم الأحد، أن جلسات مؤتمر المناخ تناولت التشديد على خطورة التأثيرات المناخية على الدول والتأكيد على مضاعفة الجهود للتأكيد على تنفيذ العهود والالتزامات والوصول لنتائج ملموسة لمواجهة تغيرات المناخ ، مشيرا إلى أن التوصيات والقرارات التى تم الاتفاق عليها هى بوابة للنهوض والتعزيز ومواجهة كافة التأثيرات المناخية.

سامح شكري

ودعا شكرى الجميع لتنفيذ هذه التوصيات والتى تعد رسائل موجهة لدول العالم لكافة الأجيال القادمة والمستوى الدولى لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

ويختتم مؤتمر المناخ بشرم الشيخ أعماله بعد 12 يوما من الفعاليات والجلسات والمناقشات التي تحاول الوصول للهدف الطموح بشأن الحفاظ على درجة حرارة الأرض ومواجهة التغيرات المناخية بالحلول الملائمة والتمويل المناسب.

وشهد المؤتمر منذ بدايته في 6 نوفمبر، إطلاق وتوقيع عشرات الاتفاقيات والمبادرات الهادفة إلى الانتقال من مرحلة الوعود إلى التنفيذ، وتعزيز جهود التكيف والتخفيف من تداعيات تغير المناخ في أنحاء العالم.

ختام فعاليات مؤتمر المناخ

وتولت مصر الرئاسة للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف مع إدراك واضح لخطورة التحدي المناخي العالمي وتقدير قيمة العمل متعدد الأطراف والجماعي والمتضافر باعتباره الوسيلة الوحيدة لمواجهة هذا التهديد العالمي الحقيقي.

قمة المناخ

وحضر قمة المناخ عدد كبير من رؤساء دول العالم، من أجل التكاتف وحل الأزمة، التي تواجه عدد كبير من الدول، إذ تمت دعوة أكثر من 200 حكومة ومنظمة للمشاركة في مؤتمر المناخ، كما حضر أكثر من 40 ألف مشارك في مؤتمر قمة المناخ COP 27 في شرم الشيخ من بينهم قادة وزعماء وأمراء وملوك من 197 دولة حول العالم، كما شارك في قمة المناخ أكثر من 90 رئيسا دوليا، لمناقشة قضية تغير المناخ وأثرها على البيئة، ومواجهة هذه المشكلة ومعالجتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً