اعلان

"النواب" يوافق على اتفاقية مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

مجلس النواب يوافق على تعديلات قانون تنظيم الاتصالات من حيث المبدأ
مجلس النواب يوافق على تعديلات قانون تنظيم الاتصالات من حيث المبدأ

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 299 لسنة 2022، بشأن الموافقة على التعديل رقم (1) للاتفاقية الإطارية المبرمة بين حكومة جمهورية مصر العربية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الموقعة بتاريخ 30 يناير 2018، وتتضمن الاتفاقية الإطارية تعديل السقف الائتماني للاتفاقية ليكون 6 مليارات دولار أمريكي بدلا من 3 مليارات دولار أمريكي، والموقع في مدينة شرم الشيخ بتاريخ 3 يونيو 2022.

تقرير اللجنة الاقتصادية والأوقاف

وخلال الجلسة عرض محمد السيد سليمان رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، تقرير اللجنة المشتركة من اللجنة الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدينية والأوقاف عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 299 لسنة 2022، بشأن الموافقة على التعديل رقم (1) للاتفاقية الإطارية المبرمة بين حكومة جمهورية مصر العربية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الموقعة بتاریخ 30/1/2018.

حدث ليلاً| اجتماع طارئ في مجلس النواب.. والمركزي ينفي استقال | مصراوى

تعديل السقف الائتماني

وقال رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أن ذلك القرار يهدف إلى تعديل السقف الائتماني للاتفاقية ليكون 6 مليارات دولار أمريكي بدلا من 3 مليارات دولار أمريكي، الموقع في شرم الشيخ بتاريخ 3/6/2022.

وأوضح سليمان أن التعديل يتيح لمصر زيادة السقف الإطارى للتمويل إلى 6 مليارات دولار أمريكى بدلا من 3 مليارات دولار أمريكى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً