اعلان

مفاجأة.. اتحاد الكرة المصري رفض التعاقد مع "هيرفى رينارد" مدرب المنتخب السعودي

أهل مصر
مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد
مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد

خطف المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الأنظار، عقب الأداء القوي الذي ظهر به المنتخب السعودي أمام الأرجنتين اليوم الثلاثاء، والفوز بهدفين مقابل هدف في واحدة من أكبر مفاجآت مونديال قطر حتى الآن .

وعلى الرغم من الفرحة العارمة التي انتابت الجماهير المصرية بفوز المنتخب الأخضر ـ غير أن البعض عاد يتسائل عن قصة مدرب منتخب الخضر هيرفي رينارد مع اتحاد الكرة المصري، الذي فشل في التعاقد معه بعد خوض مفاوضات قادها الكابتن حازم إمام .

وفي هذه السطور نتعرف على قصة هذا المدرب مع اتحاد الكرة ، وكيف لم يستطع المصريون التعاقد معه؟ رغم أنه مشهود له بالكفاءة ، فيما استقر الاتحاد في نهاية الأمر على التعاقد كارلوس كيروش والذي كان أداؤه كارثيا مع منتخب مصر.

قصة رينارد وحازم إمام

بدأت القصة في يولية من عام 2018 ، عندما عقد حازم إمام، عضو اتحاد الكرة ، جلسة مع الفرنسى هيرفى رينارد وكان حينها المدير الفنى للمنتخب المغربى بهدف إقناعه بتولى مهمة تدريب الفراعنة خلفا للأرجنتينى هيكتور كوبر.

وكان اتحاد الكرة قد كلف حازم إمام بالتفاوض مع بعض المدربين لخلافة كوبر، من بينهم الألمانى جيرنو روهو والبرتغالى كارلوس كيروش والكرواتى زالاتكو داليتش، فيما يتولى هانى أبو ريدة رئيس الجبلاية ملف التفاوض مع البرازيلى سكولاري.

وأعلن إمام حينها أنه عرض على المدرب الفرنسى مقابلا ماديا يفوق الذى يحصل عليه فى المغرب لتدريب الفراعنة، خاصة بعد التأكد من أنه لم يمدد عقده مع المغرب حتى 2022 وهو ما جعل عضو الجبلاية يتفاوض معه.

وفيما أكد هانى أبو ريدة أنه يحترم تعاقد رينارد مع المنتخب المغربى قبل أن يتوصل مجلس الجبلاية لوجود بعض الخلافات بين رينارد والاتحاد المغربى وعدم تمديد العقد حتى 2022.

مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد

حازم إمام : البوسني خليلوزيتش هو الأصلح

وبعد التفاوض قال حازم إمام : " البوسني خليلوزيتش هو الأصلح من وجهة نظري لقيادة منتخب مصر في الفترة المقبلة، المفاوضات معه لازالت مستمرة ، ولكن طلباته المادية المرتفعة تمثل عائقا كبيرا".

وعن عدم اكتمال المفاوضات مع المدرب الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب المغرب ، قال حازم إمام أنه احتراما للعلاقة الوطيدة مع المغاربة لم تكتمل المفاوضات في ظل أن رينار لا يزال متعاقدا مع الاتحاد المغربي.

كما تحدث حازم إمام عن سبب فشل التعاقد مع المدرب الكرواتي زلاتكو المدير الفني لمنتخب كرواتيا ، قائلا : " المفاوضات مع زلاتكو شهدت صعوبات كبيرة في ظل طلباته المالية الكبيرة، وهذا حقه الرجل قاد منتخب كرواتيا للوصول إلي نهائي كأس العالم 2018".

وأشار حازم إمام إلي أن اتحاد الكرة كان في بداية الأمر يبحث عدد كبير من السير الذاتية، لأكثر من 10 مدربين متميزين، كاشفاً بانه كان هناك أسماء لمدربين متقاعدين لفترة طويلة ولكنهم أصحاب سيرة ذاتية رائعة ، وأسماء أخري لمدربين شباب في أوروباـ وبعد كل ذلك تم الاستقرار على البرتغالي كارلوس كيروش الذي فشل بالعبور بالفراعنة إلى المونديال قبل أن يتلقى هزيمة ساحقة 6-2 مع المنتخب الإيراني أمام إنجلترا أمس .

أول مدرب يفوز بكأسين إفريقين وهيرفي رينارد ‏ ولد في 30 سبتمبر 1968، هو لاعب كرة قدم محترف سابق ومدرب حالي. سبق له وأن شغل منصب مدرب لمنتخب زامبيا الوطني حيث فاز معه بكأس الأمم الأفريقية 2012 ثم فاز بكأس الأمم الأفريقية 2015 مع منتخب ساحل العاج ليصبح بذلك أول مدرب يفوز بكأسين أفريقيين مع منتخبين مختلفين.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً