تبدأ أول ديسمبر.. ضوابط امتحانات نوفمبر 2022 لصفوف النقل

امتحانات شهر نوفمبر
امتحانات شهر نوفمبر
كتب : أهل مصر

أيام قليلة وتبدأ المدارس بكافة أنحاء الجمهورية، في إجراء امتحانات نوفمبر 2022 لصفوف النقل، وفي هذا التقرير ترصد 'أهل مصر' كل المعلومات التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور عن امتحانات نوفمبر 2022 لصفوف النقل.

موعد امتحانات نوفمبر 2022

من المقرر أن تبدأ امتحانات نوفمبر لجميع الصفوف في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، على أن تمتد لأكثر من هذا الأسبوع للصفوف التي تمتحن في مواد أكثر.

وتركت وزارة التربية والتعليم للإدارات التعليمية بالمحافظات حرية وضع جداول امتحانات شهر نوفمبر بما يناسبها، على ألا تتخطى الفترة المذكورة.

امتحانات نوفمبر 2022

امتحانات شهر نوفمبر

كما نوهت الوزارة على المديريات التعليمية توجيه المدارس بعقد الاختبارات خلال اليوم الدراسي دون الإخلال به، حيث يعقد الامتحان في فترة دراسية واحدة. ويمتحن الطلاب على ما درس خلال شهر نوفمبر فقط، ويضع الامتحان مدرس المادة في المدرسة تحت إشراف موجه المادة في الإدارة التعليمية.

تعديل نظام تقييم صفوف النقل

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت مع بداية العام الدراسي الحالي 2022-2023، بتعديل نظام تقييم صفوف النقل، حيث لا تحتسب درجة الطالب في المادة في الفصل الدراسي الواحد على امتحان الترم فقط.

امتحانات نوفمبر 2022

ووفقا للنظام الجديد، يقوم التقييم على احتساب الدرجة على المواظبة والسلوك وامتحان الشهر واختبار نهاية الفصل الدراسي، بالإضافة للمهارات المهنية للصفين الرابع والخامس الابتدائي.

ويخصص لامتحانات شهر نوفمبر 10 درجات، مثلما كان الحال في امتحانات شهر أكتوبر، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى بينهما لإضافتها إلى امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.

ضوابط امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل

- تخضع امتحانات نوفمبر لكل مديرية تعليمية على حدة، فهى ليست امتحانات مركزية، أي أن وزارة التربية والتعليم لا تضع جداولها، ويتم وضع امتحان شهر نوفمبر بمعرفة موجه المادة.

- تأتي أسئلة امتحانات نوفمبر المقرر الدراسي الخاص بذلك الشهر، وهو ثاني شهر في الدراسة.

- لا تؤثر امتحانات شهر نوفمبر على سير اليوم الدراسي، فهى لا تخل بنظام الدراسة طوال اليوم.

- يتم تخصيص لكل امتحان شهر نوفمبر فترة دراسية واحدة.

- تأتي الامتحانات بنظام الاختيار بين متعدد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً