اعلان

إيلون ماسك: أنهينا إصلاح تويتر وسنبدأ التوظيف مجددا

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن إيلون ماسك، الملياردير العالمي، والملك الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، تويتر، انتهاء عملية تسريح الموظفين التي بدأها منذ استحواذه رسميا على المنصة، قائلا: 'انتهينا من إصلاح تويتر، ونستعد لإعادة التوظيف مجددا'.

تسريح 5 آلاف موظف

وجاء تصريح إيلون ماسك، خلال اجتماع عام عقده مع العاملين في تويتر، بعد تسريح ما يقرب من ثلثي موظفي الشركة الأصليين، البالغ عددهم 7500، على مدار الأسابيع الماضية.

وقال ماسك إن الشركة تتطلع الآن إلى تعيين موظفين جدد، في قطاعي الهندسة والمبيعات، مشددا على أن إدارته للمنصة كانت معتدلة وليست متطرفة.

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيتم نقل مقر الشركة إلى تكساس قال: 'إذا أردنا نقل المقر الرئيس إلى تكساس، فأعتقد أن ذلك سيوحي بأن تويتر تحول من كونه يساريًا، إلى تيار اليمين وهذا ليس صحيحًا، فلم تكن عملية الاستحواذ يمينية، بل معتدلة'.

وتابع: 'لكي يكون تويتر ساحة رقمية للجميع يجب أن نفتح المجال، لمجموعة واسعة من وجهات النظر حتى لو اختلفنا مع هذه الآراء'، مضيفا: 'الشركة يجب أن تركز أكثر على تأثيرها في الخارج، لا سيما في اليابان.

شعار تويتر

وقال: 'ربما يبدو كما لو أن تويتر يركز على الولايات المتحدة، لكنه في الحقيقة يركز على اليابان'، وفقًا لموقع'.

وتابع: 'يوجد في اليابان مثلًا نفس عدد المستخدمين النشطين يوميًا في الولايات المتحدة تقريبًا، على الرغم من أن إجمالي عدد سكان اليابان يساوي ثلث سكان الولايات المتحدة'.

يذكر أن ماسك فصل عددًا كبيرًا من الموظفين في تويتر خلال الأسابيع الثلاثة الأولى التي تلت شراءه للشركة، بينما استقال أكثر من 1000 موظف من تلقاء أنفسهم.

يأتي قرار ماسك الجديد بتعيين موظفين جُدد بعد عملية إصلاح فوضوية لخاصية التوثيق على تويتر في وقت سابق من نوفمبر الجاري. في غضون أسبوع منح تويتر شارات توثيق رمادية اللون للحسابات الحكومية الرسمية، ثم ألغى تلك الخطوة. بعد ذلك، سمحت المنصة للمستخدمين بشراء شارات التوثيق الزرقاء مقابل 8 دولارات، ثم أوقفت هذه الخدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي