اعلان

امتحانات شهر نوفمبر 2022.. جدول الامتحانات بمدارس الجيزة وضوابط إجرائها

أهل مصر
امتحانات نوفمبر 2022
امتحانات نوفمبر 2022

أيام قليلة وتنطلق امتحانات شهر نوفمبر 2022 في المدارس لطلاب صفوف النقل حتى الصف الثاني الثانوي.

موعد إجراء امتحانات نوفمبر بالجيزة

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة جدول امتحانات شهر نوفمبر 2022 لجميع طلاب مدارس تعليم الجيزة " ابتدائى – إعدادى – ثانوى "على أن تنطلق الامتحانات يوم 4 ديسمبر 2022 .

جدول امتحانات شهر نوفمبر 2022 بمحافظة الجيزة

موعد إجراء امتحانات نوفمبر بالقاهرة

يأى ذلك في الوقت الذى لم تعلن فيه مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن جدول امتحانات نوفمبر مؤكدة أن الأمر متروك للإدارات التعليمية على أن تجرى الامتحانات في الوقت المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم ووفقا للضوابط التى وضعتها.

نوعية الأسئلة في امتحانات نوفمبر 2022

وتعقد امتحانات شهر نوفمبر في مطلع شهر ديسمبر المقبل ، ومن المقرر أن تكون نوعية الأسئلة التي يتم وضعها في امتحانات شهر نوفمبر هي أسئلة اختيار من متعدد MCQ.

جدول امتحانات شهر نوفمبر 2022 بمحافظة الجيزة

ضوابط عقد امتحانات شهر نوفمبر 2022

وقررت وزارة التربية والتعليم ، أن يراعى عند وضع امتحانات شهر نوفمبر تحقيق نواتج التعلم من الدروس التعليمية ، كما تقرر أن تغطي أسئلة امتحانات شهر نوفمبر المصطلحات والمفاهيم المقررة مع تحديد رقم الصفحة المحددة للطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه في امتحانات شهر نوفمبر سيتم مراعاة الوزن النسبي للموضوعات الدراسية وفقاً لخطة توزيع المنهج الدراسي ، مشددة على أنه سيتم وضع أسئلة امتحانات شهر نوفمبر بشكل يضمن قياس مستويات تفكير الطلاب من حيث (التذكر- الفهم- التطبيق- والقدرة على حل المشكلات).

جدول امتحانات شهر نوفمبر 2022 بمحافظة الجيزة

وقالت وزارة التربية والتعليم : تقرر أن تكون الأسئلة واضحة من الناحية اللغوية والصياغة واستخدام مصطلحات بسيطة ، حيث ستكون امتحانات شهر نوفمبر ستكون خالية من الأخطاء الإملائية.

وسوف تعقد امتحانات شهر نوفمبر على مستوى المدرسة ، وتوضع اسئلتها بمعرفة موجه المادة ، ويخصص لعقد كل امتحان من امتحانات شهر نوفمبر فترة دراسية واحدة ، كما سيتم عقد الامتحانات أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم.

إقرأ أيضاً