اعلان

انتصار السيسي: مصر تمضي بثبات نحو تمكین المرأة كشریك أساسي في بناء الوطن

انتصار السيسي
انتصار السيسي
كتب : عزة رخا

حرصت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على توجيه كلمة بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي يحل اليوم الجمعة الموافق 25 نوفمبر من عام 2022.

وقالت السيدة انتصار السيسي: «بینما یحتفل العالم بیوم القضاء على العنف ضد المرأة، تمضي مصر بثبات نحو تمكین المرأة كشریك أساسي في بناء الوطن، فھي الدرع الحامي الذي یصون الأمة ومستقبلھا»

وأضافت عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك: 'نمضي معًا نحو الحفاظ على حقوق المرأة والقضاء على العنف ضدھا'.

انتصار السيسي

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

كانت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر «اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة» (القرار 54/134)، فمن المفترض أن يكون الهدف من ذلك اليوم هو رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم مثل الإغتصاب والعنف المنزلي وغيره من أشكال العنف المُتعددة؛ وعلاوة على ذلك فإن إحدى الأهداف المُسلط الضوء عليها هو إظهار أن الطبيعة الحقيقية للمشكلة لاتزال مختفية. وفي العام 2014 كان الموضوع الرسمي، المُصاغ من قبل مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة والمسماة ب(الاتحاد لإنهاء العنف ضد المرأة)، هو لوّن جارك باللون البرتقالي.

أما بالنسبة لعام 2018، فكان الشعار الرسمي للحملة «لوّن العالم بالبرتقالي: اسمعني أنا أيضاً»، إذ يمثّل اللون البرتقالي مستقبلاً مشرقاً وعالماً خالياً من العنف الموجّه ضد النساء والفتيات. وتضمنت الحملة 16 يوماً من النشاط، روت فيهم نساء عديدات قصصاً عن معاناتهن من العنف الموجّه، كما سلّطت الحملة الضوء على نساء ورجال شجعان يعملون على تمهيد الطريق لعالم أفضل، وأكثر أمان ومساواة، وذلك تحت الشعار ورابطة الهاشتاغ المذكورين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من روبرتسون