اعلان

خبر سار لـ حاملي بطاقات تكافل وكرامة القديمة بخصوص مستحقات ديسمبر

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

اٌثيرت حالة من الجدل، بين عدد كبير من مستفيدي برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، التابع لـ وزارة التضامن الاجتماعي، والبالغ عددهم 5,2 مليون أسرة، بعد أن أهابت الوزارة بأسر «تكافل وكرامة»، بتسليم البطاقات القديمة والحصول على بطاقات «ميزة»، حتى لا يتعرضوا لوقف مستحقاتهم.

ويساءل البعض من مستفيدي الدعم النقدي النقدي تكافل وكرامة، هل يحق لحاملي البطاقات القديمة صرف معاشات تكافل وكرامة شهر ديسمبر؟ وهذا ما نجيب عليه في هذا التقرير.

استبدال بطاقات تكافل وكرامة بكارت ميزة

وقالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه على الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» التي لم تستبدل البطاقات القديمة سرعة استبدالها بطاقات «ميزة» البنكية، وذلك في إطار جهود الوزارة للتوسع في الشمول المالي لجميع الفئات المستفيدة من خدماتها، ويشمل ذلك أسر تكافل وكرامة، ومستفيدي المعاشات، والحاصلين على مشروعات متناهية الصغر، والرائدات الريفيات، وجار استخراجها أيضاً لأبناء مصر في مؤسسات الرعاية الاجتماعية وبصفة خاصة من هم في مرحلة الرعاية اللاحقة.

تكافل وكرامة بطاقة ميزة

طريقة استبدال بطاقات تكافل وكرامة

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه يتم استبدال البطاقات القديمة بكارت «ميزة» من خلال مكاتب الوحدات الاجتماعية بكافة المحافظات، مؤكدة أنه من بداية شهر يناير المقبل، سيتم وقف التعامل بالبطاقات القديمة نهائيًا واستخدام «ميزة» فقط، مناشدة المستحقين بسرعة التوجة للوحدات الاجتماعية لإتمام عملية الاستبدال.

أعداد المستفيدين من تكافل وكرامة

وأشارت الوزيرة إلى أنه عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن تنفيذ حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية، زاد عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ليبلغ 5,2 مليون أسرة، يتم تمويل 4,6 مليون أسرة من موازنة الدولة، ويتم التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي يتحمل تكاليف 600 ألف أسرة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الداعمة لأنشطة الدعم النقدي، تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.

تكافل وكرامة بطاقة تكافل وكرامة

هل يحق لحاملي البطاقات القديمة صرف معاشات ديسمبر 2022؟

أكد مصدر مسؤول ببرنامج تكافل وكرامة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أنه لن يتم وقف المعاشات عن المستحقين خلال فترة استبدال البطاقات القديمة بكارت «ميزة»، وأنه يمكن لأصحاب البطاقات القديمة صرف معاشات شهر ديسمبر المقبل بالبطاقات القديمة، ولن يتم وقفها قبل منتصف شهر يناير، لافتًا إلى أن صرف المعاشات يبدأ يوم 15 من كل شهر، وحاملي البطاقات البنكية، يتاح لهم الصرف من ماكينات الهيئة القومية للبريد المصري، أو ماكينات ATM، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات، من خلال البطاقات البنكية الجديدة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن عملية صرف المعاشات مستمرة بالبطاقات القديمة حتى يوم 15 يناير 2023، وبعدها سيتم وقف التعامل بالبطاقات القديمة نهائيًا، ولن يستطيع المستحق الحصول على المعاش دون بطاقة «ميزة».

هل يتحمل المستفيد تكاليف استبدال البطاقة؟

وأوضح، أن عملية استبدال الكروت القديمة ببطاقة ميزة، بسيطة جدا دون تحمل المستفيد أي رسوم مادية، ولا تتطلب سوى توجه الشخص لإحدى مكاتب الوحدات الاجتماعية في جميع المحافظات لاستلام بطاقة «ميزة» وتسليم البطاقة القديمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل