اعلان

آخر موعد لسحب أوراق الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات

انتخابات اتحاد الطلاب
انتخابات اتحاد الطلاب

يبحث الكثير من طلاب الجامعات المصرية، عن انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات، وشروط الترشح، إضافة إلى آخر موعد لسحب أوراق الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات، بعد أن أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بتشكيل لجنة عليا للإشراف على الانتخابات الطلابية بجميع المحافظات.

ويقدم لكم «أهل مصر»، آخر موعد لسحب أوراق الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات، إضافة إلى الجدول الزمني لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات، وشروط الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب.

الجدول الزمني لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات

من المقرر أن يتم إعلان الكشوف المبدئية يوم 27 نوفمبر، وتلقى طلبات الطعون يوم 28 نوفمبر، وفحص الطعون يوم 29 نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 30 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم الأول من شهر ديسمبر القادم.

انتخابات اتحاد الطلاب انتخابات اتحاد الطلاب

موعد إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية

حددت وزارة التعليم العالي موعد إجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 4 ديسمبر المقبل، وتجرى انتخابات الإعادة يوم 5 ديسمبر، على أن تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 6 ديسمبر، وتجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 7 ديسمبر، وتنتهى انتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك يوم 8 ديسمبر المقبل.

انتخابات اتحاد الطلاب انتخابات اتحاد الطلاب

آخر موعد لسحب استمارات الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب، وسحب وتقديم الاستمارات، كما أنه سيتم إعلان الكشوف المبدئية يوم 27 نوفمبر، واخر موعد للترشح غدا السبت الموافق 26 نوفمبر 2022.

شروط الترشح لانتخابات اتحاد الطلاب بالجامعات

- أن يكون الطالب متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية.

- أن يكون محمود السيرة، وحسن السمعة.

- أن يكون مستجدا فى فرقته الدراسية بالنسبة لطلاب النظام الفعلى، ونظام العام الكامل سواء كان مسجلا بنظام الانتظام أو الانتساب الموجه.

- أن يكون مستجدا ولم يرسب فى أكثر من مقررين من المقررات التى سجلها فى العام الماضي بالنسبة لطلاب نظام الساعات المعتمدة.

- أن يكون له نشاط طلابى موثق في الجامعة أو الكلية أو المعهد في مجال اللجنة المرشح لها عدا طلاب السنة الدراسية الأولى.

- ألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيا بإحدى الجزاءات المنصوص عليها فى المواد من 5 إلى 13 من المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن تم رد الاعتبار له.

- ألا يكون منتميا إلى أى تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة