اعلان

"دينية الشيوخ" تبحث مقترح إنشاء منصة إلكترونية للداعية والخطيب والإمام

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تستكمل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، مناقشتها حول مقترح المقدم من النائبين يوسف عامر والنائب محمد عبد المعطى بشأن منصة الداعية إنشاء منصة إلكترونية شاملة لكل ما يحتاجه الداعية والخطيب والإمام'.

مجلس الشيوخ

لجنة الشئون الدينية والأوقاف

وبحسب اللائحة الدينية لمجلس الشيوخ تختص لجنة الشئون الدينية والأوقاف بما يأتى: الشئون الدينية، والمساجد ودور العبادة والأوقاف بجميع أنواعها وشئون البر، والتعليم الأزهرى، والسياسات والتشريعات الخاصة بالشؤون الدينية والأوقاف، وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بالشئون الدينية وشئون الأوقاف والأزهر الشريف.

استكمال مناقشة قانون التصالح

ويستكمل مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي القانونين المتقدمين في ذات الموضوع من النائب إيهاب منصور، النائب عمرو درويش، عضوي مجلس النواب.

وانتهت لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، فى تقريرها إلى إقرار مشروع قانون جديد ينظم تقنين أوضاع مخالفات البناء والتصالح فيها، ومخالفات المباني والمنشآت ذات الطراز المعمارى المتميز، وكذا البناء على الأراضي المملوكة للدولة، مراعياً البعد الاقتصادي للدولة، مساهماً في حل أزمة الإسكان في مصر من خلال استغلال الأموال التى تأتى كتعويض عن المخالفة للصرف منها على مشروعات الإسكان الاجتماعى، مع مراعاة عدم إهدار الثروة العقارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (0-1) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | الغاء هدف الاتحاد