اعلان

مدن الجيل الرابع.. أبرز المعلومات عن «المنصورة الجديدة» قبل افتتاحها (صور)

مدينة المنصورة الجديدة
مدينة المنصورة الجديدة

تعد مدينة المنصورة الجديدة من مدن الجيل الرابع وأبرز الجهود الضخمة التي تبذلها الدولة من أجل تطوير العمران بتحديث المدن القائمة وإنشاء مدن جديدة شملت عشرات من التجمعات العصرية.

ويقدم لكم «أهل مصر» أحدث الصور وأبرز المعلومات عن مدينة المنصورة الجديدة، والتي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل، إضافة إلى جامعة المنصورة الجديدة ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.

مدينة المنصورة الجديدةمدينة المنصورة الجديدة

موقع مدينة المنصورة الجديدة

تقع المنصورة الجديدة على الطريق الساحلى بطول 14 كيلو مترا تمثل امتدادا لمدينة جمصة حتى حدود محافظة كفر الشيخ وتبعد 54 كيلو مترا عن المنصورة القديمة مع ربطهما بخط قطار مكهرب يقطع المسافة فى أقل من 15 دقيقة.

استثمارات مدينة المنصورة الجديدة

يبلغ حجم استثمارات المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة 45 مليار جنيه وهى أول مدينة جيل رابع بالدلتا وتسهم المدينة فى تعزيز ريادة الأعمال ومشاركة القطاع الخاص فى المشروعات فضلا عن جاهزيتها للتكيف مع تغيرات المناخ.

حجم استيعاب مدينة المنصورة الجديدة

من المخطط أن تستوعب المنصورة الجديدة أكثر من 1.5 مليون نسمة، فضلا عن عدد من الفنادق لخدمة السياحة العلاجية وتشكل المدينة مع اكتمالها لؤلؤة مضيئة فى قلب الدلتا وطفرة ضخمة من طفرات الجمهورية الجديدة.

مدينة المنصورة الجديدةمدينة المنصورة الجديدة

مدن الجيل الرابع

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تاتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية باطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.

مدينة المنصورة الجديدة

مدينة المنصورة الجديدة

وقال المهندس علاء الدين لطفي، نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، أن الطاقة الاستيعابية لمدينة المنصورة الجديدة هي مليون ونصف المليون نسمة، وهي تضم 5 مساجد و 3 كنائس، وقسم شرطة وأسواق تجارية ومركز طبي، وجامعة المنصورة الجديدة وجامعات خاصة، لافتًا إلى أن عدد العمارات في مشروع سكن مصر يبلغ 196 عمارة تحتوي على 4704 شقة سكنية، وعدد عمارات الإسكان الاجتماعي 58 عمارة تحتوي على 1392 وحدة سكنية، ويضم مشروع جنة 462 عمارة تحتوي على 11 ألف و232 وحدة سكنية، إلى جانب 2100 فيلا.

مدينة المنصورة الجديدةمدينة المنصورة الجديدةمدينة المنصورة الجديدةمدينة المنصورة الجديدة

WhatsApp
Telegram