اعلان

خالد عبد الغفار: إمكانات مصر في السياحة العلاجية تفوق ترتيبها العالمي

وزير الصحة
وزير الصحة
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن مقومات السياحة العلاجية لمصر، تفوق ترتيبها العالمي، قائلا: 'إمكاإناتنا تفوق تصنيفنا على خريطة السياحة العلاجية العالمية، حيث نحتل حاليا المركز الرابع عربيا والـ26 عالميا'.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الوزير أثناء مشاركته، اليوم الجمعة، بفعاليات مؤتمر: الطب والسياحة في أرض الكنانة، الذي نظمته نقابة أطباء القاهرة، عن السياحة العلاجية.

أسوان قبلة السائحين بالعالم.. المدينة مقصد متميز فى السياحة العلاجية..  الأجانب يحرصون على الاستشفاء بالرمال الصفراء والسوداء.. علاج الصدفية وآلام  العظام فى 10دقائق.. والسلطان أغاخان أبرز المعالجين.. صور - اليوم السابع

السياحة العلاجية

مقومات السياحة العلاجية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير تحدث عن مقومات السياحة العلاجية المتوفرة في مصر، بداية من الأطباء أصحاب المهارة المشهود لهم عالميا، والمستشفيات المتميزة والخدمات السياحية وتكلفة العلاج، علاوة على الكنوز السياحية والأثرية وسلاسل الفنادق العالمية ذات الطبقات الاقتصادية المتفاوتة، إضافة إلى طقس مصر المعتدل طوال العام.

وأضاف أن الوزير لفت إلى أن مصر ينقصها توحيد تكلفة العلاج في الخدمات الطبية المقدمة من خلال السياحة العلاجية، مؤكداً ضرورة تشكيل لجنة تقود تطوير السياحة العلاجية، ضمن خطة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، والتي سيصدر قرارا من رئيس مجلس الوزراء بتشكيلها قريبا.

ولفت إلى أن الوزير حذر من التناول الإعلامي للقضايا الطبية بشكل غير مهني، والتركيز على حالات فردية وتضخيمها والذي يضر السياحة العلاجية ضررا بالغاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً