اعلان

زعيم الأغلبية عن زيادة سعر توريد قصب السكر: اطمئنوا وستسمعوا ما يرضيكم

أشرف رشاد زعيم الأغلبية
أشرف رشاد زعيم الأغلبية

عقد النائب أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، اجتماعين مع وزير التموين بخصوص قصب السكر.

وقال 'الشريف' إن هناك فجوة في تكلفة الإنتاج المحددة من الجمعيه التعاونية لمنتجي القصب، والتكلفة المحددة من المحاصيل السكرية ما بين بخس وتهويل، وستعمل لجنة الزراعة على إقرار التوفيق بين الاتجاهين والوصول إلى سعر عادل.

مجلس النوابمجلس النواب

زراعة قصب السكر

وبعث زعيم الأغلبية برسالة طمأنة للمزارعين، خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري، وبحضور عصام البديوي رئيس شركة السكر، قائلا: اطمئنوا وستسمعوا ما يرضيكم في الربح المقبول، وسنصل إلى حل يرضي الجميع، لافتا إلى أن ليس فيها خلاف كبير وتم الوصول إلى سعر معقول .

نقل الأرز بين المحافظات

وعن مشكلة نقل الأرز بين المحافظات، أكد 'رشاد' أن كل محافظ يطلب كمية وينسق مع الجهات المعنية، وأما من قام بالتوريد الحصى المخصصة للأرضه يستطيع التنقل بحرية بالتنسيق مع الجهات المعنية .

سعر عادل لقصب السكر

وأكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة، بأن المطالب عادلة ولابد من الدفاع عن المزراعين لأن قصب السكر من لأهم الزراعات بجنوب مصر ولابد من التوافق على إقرار سعر عادل لمصلحة المزارعين وكذلك المصانع تفضل قائمة، والدولة بتقوم بدورها في استلام المحاصيل الاستراتيجية بما يكفله حياة كريمة.

ولفت 'الحصري' إلى أن الحكومه عليها أن توفر أجود حياة للمواطن، لكي يستفيد المزارع من زراعته، لأن البديل مر وهو الاستيراد من الخارج الذي نحتاج إلى العملة الصعبة، وما خلفته الحرب الروسية الأوكرانية من انهيار الاقتصاد العالمي .

سعر توريد طن قصب السكر

وطالبت النائبة سحر صدقي رئيس الهيئة البرلمانية لنواب حزب مستقبل وطن بقنا، بزيادة سعر توريد طن قصب السكر، مؤكدة بأن وقت المسكنات انتهي ولابد من إقرار سعر عادل، لتوريد طن قصب السكر، خاصة أن التكلفة لا تتناسب نهائيا مع ما يتم التحصيل عليه من الحكومة.

وأضافت 'صدقي' خلال كلمته في اجتماع لجنه الزراعة بالنواب، أن الحكومة عليها أن تدرك حجم مايتعرض له المزارعون من ظلم، ودعونا نتساءل عن سعر التقاوي اليوم وسعر الكيماوي وسعر الغاز لمكنة الري كلها أصبحت في السما، والحكومه تصم أذانها عن مطالبات المزارعين.

سعر توريد طن القصب

وطالبت صدقي بأن يتم اعتماد سعر توريد طن القصب إلى 1500 جنيه للطن، ولأن السكر ينتج عددا من المخرجات والمنتجات وتدخل في عدد من الصناعات سواء منها العطور والخشب والورق وغيرها، مما يحقق ربحيه عاليه للمصانع والتي لابد أن يستفيد منها المزارع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج