اعلان

عضو مجلس إدارة صندوق التكافل المصري بالإمارات: مشروعات النقل بالإسكندرية تحولها لقناة عالمية للتجارة

الرئيس عبدالفتاح السيسي- أرشيفية
الرئيس عبدالفتاح السيسي- أرشيفية

قال محمد عبدالرازق المستشار المالي وعضو مجلس إدارة صندوق التكافل المصري بالإمارات، إن تطوير جديد ينقلنا إلى الجمهورية الجديدة، في إشارة إلى مشروعات النقل التي يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاحها اليوم في الإسكندرية.

وأضاف: تسليط الضوء على عروس البحر الأبيض المتوسط يدل على مدى رؤية القيادة السياسية في إنعاش الاقتصاد المصري واستغلال الموقع الجغرافي بصورة تحقق النمو والرخاء وتدعم حركة التجارة والسياحة .

قناة للتجارة العالمية

ولفت إلى أن المشروعات الضخمة التي يفتتحها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجعل من الإسكندرية قناة للتجارة العالميةـ حيث أن محور التعمير سوف يسهل حركة الوصول لميناء الدخلية من الطريق الساحلي وكما أنه يسهل الوصول من الإسكندرية للعالمين الجديدة.

محمد عبدالرازق

محور المشير فؤاد أبو ذكري بالإسكندرية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، محور المشير فؤاد أبو ذكري بالإسكندرية (محور التعمير) سابقًا، ضمن عدد من المشروعات القومية الأخرى بالمحافظة، والذي يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقًا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن محور التعمير الجديد 'محور أبو ذكري' يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوى والطريق الدولى الساحلى ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | محاولات من السيتي