اعلان
اعلان

حياة كريمة: الانتهاء من تطوير وبناء أكثر من 100 مدرسة

مدارس حياة كريمة
مدارس حياة كريمة

أكد محمد مكرم، منسق حياة كريمة بالفيوم، أنه تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة وبناء أكثر من 100 مدرسة بقرى المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة».

وأضاف «مكرم»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن تكل المدارس دخل بعضها الخدمة هذا العام، ما أدى إلى تسهيل العملية التعليمة في تلك القرى، حيث أن المدرسة أصبحت على بُعد خطوات من منزل الطفل بعد أن كان ينتقل بوسائل قد تكون غير آمنة للقرى المجاورة، لافتًا إلى أن عدد المستفيدين من المدرسة لن يقل عن 10000 طالب.

خدمات حياة كريمة في محافظة الفيوم

وأوضحت أن مؤسسة حياة كريمة قدمت محاور خدمية كثيرة للمواطن بالفيوم، بينها مشروعات البنية الأساسية التي تمت بكل القرى التي دخلت ضمن مراكز المرحلة الأولى من المبادرة، مضيفة أن البينة الاساسية تشمل الصرف الصحي وشبكات المياه والكهرباء والتليفونات والاتصالات، إلى جانب الطرق ووسائل النقل، وكل ما يخدم المواطن بشكل أساسي.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة أنشأت المراكز الخدمية والمجمعات الزراعية في القرى، والتي أدت إلى التسهيل على المواطن من خلال إزالة عبء الذهاب إلى المدينة أو المركز لكي يحصل على خدمة معينة يحتاجها، مشيرًا إلى أن المبادرة عملت على محور الدعم المعنوي وتقديم المساعدة للأكثر احتياجا، فضلًا عن رفع الوعي الأهالي بمختلف القضايا المجتمعية والبيئة والتوعوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً