اعلان

انتشار لعبة تشارلي بين طلاب المدارس.. «التعليم» تكشف الحقيقة

لعبة تشارلي
لعبة تشارلي
كتب : أهل مصر

سادت حالة من الجدل بعد انتشار لعبة تشارلي بين طلاب المدارس، عقب تداول فيديوهات تحدي الموت عبر موقع «تيك توك» خلال الشهر الأول من العام الدراسي الجديد.

ونفت وزارة التربية والتعليم، كل ما ورد عن انتشار لعبة تشارلي «قطع الشرايين» بين الطلاب، داخل مدارس الوزارة التابعة لمحافظة الجيزة.فاجعة لعبة «تشارلي الجديدة» تصل للمدارس وتصيب طالبة - الأسبوعلعبة تشارلي

انتشار لعبة تشارلي بالمدارس

وقالت شادي زلطة، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لا يوجد صحة لما تم تداوله بشأن انتشار لعبة تشارلي «قطع الشرايين» بين الطلاب في المدارس، وأنه تم التواصل مع مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بشأن محاولة طالبة بإحدى مدارس العمرانية تطبيق قواعد لعبة تشارلي «قطع الشرايين»، وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن هذا الموضوع ليس له أي أساس من الصحة.

رد وزارة التربية والتعليم

وتابع، أن الوزارة وجهت جميع الإدارات التعليمية بكل محافظات الجمهورية بالتنبيه على مديرى المدارس التعليمية بضرورة مراقبة أي أنشطة غير معتادة يمارسها الطلاب قد تضر بهم مثل لعبة تشارلي «قطع الشرايين».

تعليم القاهرة تكشف حقيقية انتشار لعبة تشارلي في المدارس لعبة تشارلي

حملات توعية

وشدد «زلطة»، أن الوزارة تطالب جميع المدارس التعليمية بمحافظات الجمهورية كافة بضرورة تنفيذ حملات توعية لطلاب بخطورة وأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى الطلاب لتطبيقها عمليًا على أرض الواقع من بينها لعبة تشارلي.

مخاطر الألعاب الإلكترونية

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أولياء الأمور باعتبارهم شريكًا أساسيًا مع الوزارة في تربية الطلاب، بضرورة مراقبة سلوك أبنائهم في أثناء استخدامهم الهواتف الذكية وتوعيتهم من مخاطر الألعاب الإلكترونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للأهلي