اعلان

وزيرة الهجرة: الزواج من أوكرانيات وراء بقاء 10% من المصريين داخل أوكرانيا

وزيرة الهجرة سها جندي
وزيرة الهجرة سها جندي

كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، حقيقة وجود أفراد من الجالية المصرية داخل الأراضي الأوكرانية.

وقالت 'جندي'، في حوار أجرته مع الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد، إن الدولة المصرية منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية قامت بعمل جسر جوي لعودة من يريد من الجالية المصرية العودة، خاصة وأنه هناك على رأس الجالية الشباب لأن معظمهم من الدارسين في الجامعات الأوكرانية'.

«لماذا لم يعودوا جميع المصريين في أوكرانيا إلى مصر؟!»

وأضافت أن 90% من المصريين الموجودين في أوكرانيا عادوا إلى مصر ولكن الـ 10% المتبقية متزوجين من أوكرانيات ولديهم إقامات مستقرة هناك ونسعى مع سفاراتنا في الدول المحيطة بأوكرانيا لنقلهم لتلك الدول حالة تعرضهم لأية مخاطر.

وأكدت أن هناك تواصلا دائما مع المصريين العائدين من أوكرانيا، لأنه كان لديهم الكثير من المشكلات بسبب العودة المفاجئة من هناك إلى مصر حيث تركوا جميع أوراقهم الشخصية، منوهة بالتعاون مع وزير التعليم العالي لإلحاقهم بالجامعات المصرية لاستكمال دراستهم الجامعية وحل المشكلات الخاصة بالوثائق والشهادات الخاصة بهم في الجامعات الأوكرانية، فضلا عن التواصل مع الجالية المصرية في روسيا والمستشار الثقافي الروسي.

وأشادت وزيرة الهجرة بدور رئيس الجالية المصري في أوكرانيا في مساعدة المصريين داخل الأراضي الأوكرانية، مؤكدة أن الوزارة على تواصل دائم مع الجاليات وتلبية جميع احتياجاتهم ، مشيرة إلى وجود الوزارة في لجنة الأزمات الوطنية لمناقشة أية مشكلات تواجه المصريين في أوكرانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)