اعلان

الفريق أسامة عسكر يتفقد مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بتوشكى

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد مشروع إستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى
رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد مشروع إستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى
كتب : أهل مصر

تفقد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشروع استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية بـ توشكى، وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على المتابعة الميدانية للمشروعات التي تساهم في تنفيذها.

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد مشروع إستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى

واستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى شرح تفصيلي تضمن أحدث ما وصل إليه المشروع وفقاً لمعدلات الأداء والخطط الزمنية للمشروع لتحقيق النتائج المرجوة من تلك الرقعة الزراعية المضافة لمساحة مصر الزراعية.

أعقب ذلك المرور على عدة مناطق بالمشروع الذي يستهدف إنشاء مجتمعات زراعية متكاملة تعمل بأحدث ما وصل إليه العلم في مجال الاستصلاح الزراعي بما يدعم جهود الدولة في مجال الأمن الغذائي، وتحقيق الطفرة الزراعية التي تسهم في الاكتفاء الذاتي بمختلف المحاصيل الزراعية.

رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد مشروع إستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى

وأثنى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، خلال الجولة التفقدية على الجهود المبذولة من كافة العاملين بالمشروع، مؤكدًا على أهمية الإستفادة من كافة الإمكانات والقدرات المتاحة لتعظيم أوجه الإستفادة من تلك الرقعة الزراعية.

حضر التفقد عدد من قادة القوات المسلحة.

ختام فعاليات التدريب المصري السوداني المشترك

اختُتمت أمس فعاليات التدريب المصري السوداني المشترك ( حارس الجنوب - 2 ) والذي نفذته عناصر حرس الحدود المصرية وعناصر المشاة السودانية المدربة على مهام تأمين الحدود، والذي جرت فعالياته على مدار عدة أيام بمجمع تدريب ميادين قوات حرس الحدود في إطار خطة التدريبات المشتركة لدعم آفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين.وألقى اللواء أحد عماد يماني قائد قوات حرس الحدود كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للقوات المشاركة بالتدريب، مشيداً باحترافية الأداء للعناصر المشاركة ومدى قدرتهم على القيام بمهام مشتركة بكفاءة وقدرة عالية.

وقد شملت المرحلة الختامية تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات التي تبرز أسلوب عمل ومهام عناصر حرس الحدود وكيفية التعامل مع مختلف المواقف الطارئة بما تفرضه طبيعة المناطق الحدودية وكيفية التغلب عليها بالأسلوب الأمثل، وذلك باستخدام أحدث الأسلحة والمعدات والأساليب المتطورة في مجال تأمين الحدود.

يأتي التدريب في إطار تعزيز أوجه التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والسودانية وتبادل الخبرات في العمل على أحدث النظم والأساليب في مجال تأمين الحدود.

حضر المرحلة الختامية اللواء خالد شوقي رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم