اعلان

مصر الخير تنظم اليوم الرياضي المصري للإعاقات الذهنية

فعاليات اليوم العالمي للإعاقة الذهنية
فعاليات اليوم العالمي للإعاقة الذهنية

نظمت مؤسسة 'مصر الخير'، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، 'اليوم الرياضي الدامج' مع منتخبات مصر للإعاقة الذهنية، وذلك بمقر المركز الأوليمبي بالمعادي.

وشهدت فعاليات اليوم الرياضي، والذي حضره ما يقرب من 35 لاعبًا من ذوي الإعاقة الذهنية، تنفيذ أنشطة رياضية عن طريق شركة 'ويل اسبرنج' للموظفين وفريق ذوي الإعاقة.

فعاليات اليوم العالمي للإعاقة الذهنية

كما أقيمت خلال الفعاليات عدة أنشطة للمشتركين، حيث تم تسليم الفريق الفائز ميداليات من الجهات المنظمة وكأس للفائزين بالمباراة الدامجة، كما تم تكريمهم من مؤسسة 'مصر الخير'.

من جانبه، قال المهندس أحمد علي، المدير التنفيذي للبرامج بمؤسسة مصر الخير، إن خدمات مؤسسة 'مصر الخير' للأشخاص ذوي الإعاقة متعددة في إطار الدمج والإتاحة التعليمية، وأوضح أن المؤسسة تمتلك عدد 13 مركز لتأهيل وتعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، و174 مدرسة للدمج التعليمي، و22 ألفًا و760 خدمة صحية.

فعاليات اليوم العالمي للإعاقة الذهنية

5 آلاف شخص يستفيدون من خدمات الدعم النفسي والتربوي

ونوه المهندس أحمد علي، أن هناك حوالي 5 آلاف شخص يستفيدون من خدمات الدعم النفسي والتربوي، مع استفادة أكثر من 3 آلاف من الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى 28 رامب في الإتاحة المكانية، وما يقرب من 2000 مستفيد من التدريب والتوظيف، بالإضافة إلى 1600 خدمة متنوعة أخرى تقدمها مصر الخير إلى الأشخاص ذوي الإعاقة.

فعاليات اليوم العالمي للإعاقة الذهنية

أمل مبدي: أطمح أن تكون فعاليات ذوي الإعاقات طوال العام

فيما أعربت المهندسة أمل مبدي، رئيس الاتحاد الرياضي المصري لذوي الإعاقات الذهنية، عن سعادتها البالغة بتنظيم هذه الفعاليات الرياضية بالتعاون مع مؤسسة 'مصر الخير'، في ظل الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بذوي الإعاقات والعمل على تلبية طموحاتهم وطلباتهم في كافة المجالات.

وأضافت المهندسة أمل مبدي: أطمح أن تكون فعاليات ذوي الإعاقات طوال العام ونحن نعمل بالفعل على تنفيذ مخطط شامل تشارك فيه كافة الوزارات للارتقاء بجميع الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في مختلف المجالات ودمجهم في المجتمع.

عاشور: الوزارة تولي اِهتمامًا كبيرًا لدعم لـ ذوي الهمم

يذكر أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أن الوزارة تولي اِهتمامًا كبيرًا لدعم لـ ذوي الهمم، منذ إعلان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن عام 2018 سيكون عامًا خاصًا بذوي الهمم، وفيه صدر القانون رقم 10 لسنة 2018، الذي ينص على حقوق وامتيازات عديدة لذوي الهمم في مختلف المجالات.

وأوضح الدكتور 'عاشور'، أن الوزارة أخذت على عاتقها تحقيق أقصى قدر من التعاون والتنسيق مع باقي مؤسسات الدولة، واتخاذ كافة القرارات والإجراءات الكفيلة بضمان حقوق ذوي الهمم في هذه المؤسسات، سواءً من المُتقدمين إليها من طلاب المرحلة الثانوية، أو من منسوبيها من طلاب الجامعات والمعاهد والعاملين بمختلف مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف الوزير أن عمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات ومؤسسات التعليم العالي يقوم في هذا الشأن على أساس التكليف الرئاسي لتحقيق العدالة الاجتماعية، ومراعاة حقوق الفئات الأكثر فقرًا، والمُهمشة، وذوي الهمم، وذلك من خلال تخصيص مشروعات مُوجهة لاستيفاء تجهيزات المنشآت من وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي طبقًا لمعايير الجودة، ودعم برامج ذوي الهمم الخاصة رِيَاضيًا وأكاديميًا وثقافيًا، وإتاحة فرص تعليم ملائمة لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً