اعلان

رئيس زراعة البرلمان: الوادي الجديد مستقبل مصر في الاستثمار الزراعي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بـ مجلس النواب، إن محافظة الوادي الجديد تعد من المحافظات الواعدة، حيث تمثل مساحتها نحو ٤٠ في المائة من مساحة مصر، وتعد أمل ومستقبل مصر في الزراعة والاستثمار الزراعي، لما نراه من مشروعات بها.

مجلس النواب

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الوادي الجديد اللواء محمود الزملوط، مع وفد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب الذي يزور المحافظة لتفقد عدد من المشروعات في قطاعي الزراعة والري بالوادي الجديد.وثمن الحصري جهود ودور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد في تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، بتسهيل خطوات الاستثمار الزراعي والتنمية بها واستغلال موارد المحافظة.

وأضاف الحصري، أن لجنة الزراعة تتبنى مشكلات الزراعة والري في الوادي الجديد، لا سيما مشكلة الري المتمثلة في أهمية تقنين استخدام الآبار الجوفية لتحقيق التنمية المستدامة، والمشكلة الثانية هي سوسة النخيل.

وأكد الحصري دعم اللجنة للفلاح في كل مكان، مستعرضا جهود اللجنة في حل مشكلة تغطية مصرف السيل في أسوان بتكلفته ٣٦٥ مليون جنيه، بالإضافة إلى جهود اللجنة في رفع أسعار توريد المحاصيل مثل ما تم مؤخرا في محصول قصب السكر.

ويضم الوفد البرلماني الذي يزور الوادي الجديد، النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، النائب صقر عبد الفتاح صقر، وكيل اللجنة، النائب حسن عيسى سليمان وكيل اللجنة، النائب مجدي ملك، النائب عادل صلاح عامر، النائب عامر الشوربجي، النائب أسامة فتحي، النائب عادل عبد الوهاب حماد، النائب أحمد إبراهيم البنا، والنائب إبراهيم محمد عبد الله الديب، ومن أمانة اللجنة أحمد العقاد ويحيى جلال، وعادل حسن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل