اعلان

محافظ الوادي الجديد: زيادة إنتاج القمح وإضافة 450 ألف فدان بالريف المصري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن المحافظة تشهد تنمية غير مسبوقة في كافة القطاعات مع إعداد وتطوير البنية التحتية في كافة المجالات، خاصة للزراعة والسياحة، بتوجيهات ودعم من القيادة السياسية، مشيرا إلى أن الوادي الجديد شهدت زيادة في الاستثمارات خاصة الزراعية، وتقديم تسهيلات للمستثمرين بالوادي الجديد معلنا عن توفير الأراضى مرفقة.

مجلس النواب مجلس النواب

التنمية الزراعية

وشدد علي أنه تم زراعة 450 ألف فدان، وأن التنمية الزراعية تتم بتسهيلات كبيرة لاستصلاح الأراضي، حيث تم استصلاح 400 ألف فدان في الريف المصري، ووصل حجم المساحة المزروعة مليون ونصف فدان، وكان حجم إنتاج القمح 186 ألف أردب قبل 2016، ووصل إلى 3072 ألف أردب في سنة 2017، والآن في 2022 وصل إلى 6 ملايين أردب.

وقال محافظ الوادي الجديد، خلال استقبال وفد لجنة زراعة النواب برئاسة النائب هشام الحصري إن محافظة الوادي الجديد لها تاريخ كبير، وتحظى بدعم القيادة السياسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم إصدار 27 قرار رئاسي للوادي الجديد بمبادرات عديدة منها مبادرة النخيل وإنشاء أكبر مجمع حكومي مميكن على مستوى الجمهورية .

وأضاف 'الزملوط' أن مساحة الوادي الجديد تمثل 44 % من مساحة مصر، بإجمالي سكان 265 ألف بمعدل واحد لمسافة 2 كيلو متر، كما أن الوادي الجديد مقصد سياحي مهم وهناك آثار سياحية واعدة، إضافة إلى تنشيط السياحة العلاجية ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة الطاقة الشمسية، وعدد من المشروعات المهمة.

أكبر سلسلة من التمور

وأكد الزملوط أن المحافظة دخلت موسوعة جينيس بعمل أكبر سلسلة من التمور مكونة من 100 ألف تمو سلسلة التمور، مشيرًا إلى تطوير البنية التحتية وإنشاء عدد من الطرق للربط بين الوادي ومحافظات الجوار خاصة الصعيد وآخرها طريق باريس، ما ساعد بشكل كبير على سهولة التنمية، كما توجد 3 مطارات في الخارجة والعوينات والداخلة كما تغطي كل المحافظة بشبكة اتصالات متطورة.

وقال 'الزملوط' إن المحافظة تشهد مشروعات في الطاقة منها إنتاج الطاقة الشمسية، وتم إدخال الغاز الطبيعي لمدينة الخارجة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي وتوصيل الغاز للمنازل، وهي أول مدينة صحراوية حدودية يتم توصيل الغاز فيها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع الوفد البرلماني بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة وكذلك القيادات الشعبية.

وضم الوفد النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، والنائب صقر عبد الفتاح صقر، وكيل اللجنة، والنائب حسن عيسي سليمان وكيل اللجنة، والنائب مجدي ملك، والنائب عادل صلاح عامر، والنائب عامر الشوربجي، والنائب أسامة فتحى، والنائب عادل عبد الوهاب حماد، والنائب أحمد إبراهيم البنا، والنائب إبراهيم محمد عبد الله الديب، وأمانة اللجنة أحمد العقاد ويحيى جلال، وعادل حسن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك