الأرصاد: سقوط أمطار ونشاط للرياح بطقس غدًا الجمعة

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
كتب : أهل مصر

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس بداية من غدًا الجمعة 23 ديسمبر «ثالث أيام فصل الشتاء»، وحتى الأربعاء 28 ديسمبر 2022، حيث من المتوقع أن درجات الحرارة حالة من التذبذب خلال ساعات النهار، وتتوافر فرص سقوط الأمطار، وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت الأرصاد من حالة الطقس خلال ساعات الليل حيث يميل للبرودة أوله بارد فى آخره على أغلب الأنحاء، ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية.

توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة 23 ديسمبر 2022:

- فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وسيناء على فترات متقطعة .

- فرص سقوط الأمطار على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة والقاهرة الكبرى خليج السويس على فترات متقطعة، تمتد إلى القاهرة الكبرى وقد تمتد إلى شمال الصعيد على فترات متقطعة.

- نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة:

القاهرة والوجه البحرى 19-15

السواحل الشمالية 18-14

جنوب سيناء 23-16

شمال الصعيد 20-10

جنوب الصعيد 23-14

وكانت قد كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى أمطار متفاوتة الشدة وأجواء غائمة على شمال البلاد؛ حيث متوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري تقل حدتها، كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحري قد تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

هيئة الأرصاد الجوية: الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الفرصة قائمة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب محافظة البحر الأحمر(حلايب -شلاتين-مرسى علم)، ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، والعظمى فى القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية.

الأرصاد: استمرار انخفاض في درجات الحرارة

ويشهد اليوم الخميس، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

هيئة الأرصاد: سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30٪

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30٪ على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث من 50٪ ، وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء بنسبة حدوث 40٪ ، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على حلايب وشلاتين ومرسى علم بنسبة حدوث 30٪ .

درجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني