اعلان

أيمن عبدالمجيد: صندوق قناة السويس الجديد هدفه خلق قيمة مضافة تنموية

أيمن عبد المجيد سكرتير عام نقابة الصحفيين
أيمن عبد المجيد سكرتير عام نقابة الصحفيين

قال أيمن عبد المجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه شرف بالمشاركة في المؤتمر الصحفي لهيئة قناة السويس حول مشروع قانون صندوق هيئة القناة، للرد على كافة التساؤلات التي تشغل الرأي العام، بما أثير من لغط حول مشروع قانون الذي استحدث صندوق خاص بالاستثمار والتنمية في قناة السويس.

وأكد 'عبد المجيد' سكرتير عام النقابة، في تصريحات خاصة لموقع 'أهل مصر'، على هامش المؤتمر الصحفي، من مدينة الإسماعيلية، اليوم الخميس، أنه كان هناك الكثير من الشائعات التي انتشرت حول هذا الأمر لتضليل الرأي العام، وإيهام المجتمع بأن هناك قانون يسمح ببيع او تفريط او تأجير قناة السويس، لذلك كان يجب عقد المؤتمر في هذا الوقت.

مؤتمر قناة السويس نجح في الرد على الشائعات

وأوضح أن قناة السويس جرت فيها دماء المصريين قبل أن تجري فيا مياه البحر الأحمر، وعقد هذا المؤتمر جاء للرد سريعًا على الشائعات التي انتشرت في الأيام السابقة، مؤكدًا أن المؤتمر نجح في الرد على الشائعات من جانب وطمئنة مخاوف المصريين المواطنين من جه أخرى.

وأضاف أن أسئلة كثير من المواطنين في الفترة السابقة كانت من منطلق وطني، لأن هذه القناة تمثل أهمية كبيرة لدى المواطن المصري، والشعب المصري غيور على أرضه ومشروعاته القومية، لذلك عقد المؤتمر الصحفي في هذا التوقيت هدفه إزاله اللغط الدائر في الفترة السابقة.

توضيح الخطوط الفاصلة بين قناة السويس والصندوق للرأي العام

وأشار إلى أن مشروع قانون صندوق قناة السويس الجديد، قد يحتاج لصياغة بشكل أدق وإيضاح ذلك للرأي عام حتى يطمئنوا المصريين، مع توضيح الخطوط الفاصلة ما بين هيئة قناة السويس والصندوق والمملوك للقناة وما سوف يستحدث من أصول سوف ينشئها الصندوق.

وشدد على أهمية إجراء الحوار بعقلانية وبسرعة وبشفافية، وتوسعة دائرة هذه التوضيح ونقل وسائل الإعلام ذلك بشكل واضح الحقائق، حتى يطمئن قلوب المصريين الوطنية التي تتحدث من منطلق وطني، موكدًا أنه لا مساس بالسيادة المصرية على القناة ومشروع قانون إنشاء صندوق للاستثمار يستهدف خلق قيمة مضافة تنموية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة