اعلان

برج القاهرة يتزين بالشعار الجديد لمبادرة قادرون باختلاف

برج القاهرة
برج القاهرة

تزين برج القاهرة منذ قليل بشعار مبادرة قادرون باختلاف الجديد، بهدف دعم ذوي الهمم وتشجيعهم على الاندماج في مختلف المجالات داخل المجتمع، ويأتي ذلك في إطار الاستعداد للاحتفال بالنسخة الرابعة لاحتفالية قادرون باختلاف والمقرر انعقادها في نهاية شهر ديسمبر 2022.

برج القاهرةوقد أعلنت مبادرة قادرون باختلاف أمس تفاصيل الشعار الجديد للمبادرة والذى شارك في رسمه الشاب على عبد الله من ذوي الهمم، حيث يتميز الشعار الجديد بفقاعتين نصيتين، الأولي تعبر عن ذوي الهمم وتتميز باللون الأزرق الذي يمثل الإعاقات الذهنية، واللون الأخضر يعبر عن الإعاقات الحسية، واللون الأحمر يعبر عن الإعاقات الحركية، واللون الرمادي هو الشخص المعافي الذي يساعد القادرون باختلاف.

برج القاهرةوبالنسبة للفقاعة الثانية فتعبر عن مجهودات الدولة في إطلاق مبادرة قادرون باختلاف لدمج وتمكين ذوي الهمم في مختلف المجالات، برعاية وزارة الشباب والرياضة، ووزارة التضامن الإجتماعي، والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

ووافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية، ممثلة في 'مصلحة الخزانة وسك العملة'، بإصدار عملة معدنية متداولة من فئة الواحد جنيه، تحمل شعار 'ذوي الإعاقة' وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة في الثالث من ديسمبر، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

اجتماع مجلس الوزراء

ووافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية، ممثلة في 'مصلحة الخزانة وسك العملة'، بإصدار عملة معدنية متداولة من فئة الواحد جنيه، تحمل شعار وزارة الداخلية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71 في يناير 2023، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن طلب محافظة القاهرة التصرف بالبيع في قطعة الأرض البالغ مساحتها 1142.55 م2، الكائنة بالقطعة رقم 52 بالمنطقة الصناعية بمصر الجديدة؛ لصالح المُنتفع الحالي، والمقام عليها مصنع للملابس الجاهزة، بما يضمنُ الحفاظ على فرص العمل التي يوفرها المشروع، الذي يضم أكثر من 200 عامل، وعددًا من الماكينات والمُعدات المُستخدمة في نشاط المصنع، والتي تُساعد في دعم الصناعة الوطنية، وفرص التصدير لتوفير العملة الأجنبية.

ونصت الموافقة على أن تتخذ محافظة القاهرة الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة