اعلان

وفد «زراعة النواب» يتفقد مزارع النخيل بالوادي.. ورئيس اللجنة: فرص استثمار ناجحة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقد وفد لجنة الزراعة والري بـ مجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري رئيس اللجنة، عدد من مزارع النخيل بمركز الداخلة بالوادي الجديد، وذلك خلال الزيارة الميدانية التي تقوم بها اللجنة للمحافظة بحضور نواب الوادي الجديد في مقدمتهم النائب حمدي سليمان، والنائب أحمد العقاطي.

جانب من الزيارةوفد لجنة الزراعة والري بـ مجلس النواب

واستعرض أصحاب المزارع تجاربهم في زراعة النخيل وطرق الري وأنواع النخيل بالمنطقة والمشكلات التي يتعرضون لها، خلال الزراعة.

تفقد الوفد فرع الورش الفنية لصيانة آلات الري بالداخلة

كما تفقد الوفد فرع الورش الفنية لصيانة آلات الرى بالداخلة، وذلك بحضور المهندس أسامة الظاهر، رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الرى، للوقوف على المشكلات التي تواجه الورش في عملها وفي مقدمتها نقص العمالة الفنية اللازمة ونقص المخصصات المالية.

ومن جانبه ثمن النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، تلك مشروعات التوسع في مزارع النخيل بالوادي الجديد، مشيرًا إلى إنها تأتي تنفيذًا للمبادرة الرئاسية لزراعة 2.5 مليون نخلة للتوسع في إنتاج التمور بمحافظة الوادي الجديد.

وأكد الحصري،؛ أن الفرص الاستثمارية في قطاع الزراعة بمحافظة الوادي الجديد ناجحة، داعيًا لاستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، مع توفير مقومات النجاح لتحقيق أقصى عائد اقتصادي وخدمي لأهالي المحافظة.

متابعة تذليل أي عقبات أمامهم بالتنسيق مع الحكومة

وأعلن 'الحصري'، لأصحاب المزارع مواصلة دعم لجنة الزراعة لهم ومتابعة تذليل أي عقبات أمامهم بالتنسيق مع الحكومة.

ومن جانبه ثمن النائب حمدي سليمان نائب الداخلة، زيارة اللجنة إلى الوادي الجديد لتفقد أوضاع المزارعين وبحث مطالبهم على أرض الواقع.

وأشار إلى ثقته في قدرة لجنة الزراعة والبرلمان في حل تلك المشكلات بالتنسيق مع الحكومة بهدف زيادة الإنتاج سواء من التمور أو الزيتون بالوادي الجديد.

ومن جانبه قال النائب أحمد البنا عضو لجنة الزراعة، أن فرص الاستثمار الزراعي بمحافظة الوادي الجديد عالية، داعيًا القطاع الخاص للتوجه إلى الوادى الجديد للمشاركة في تلك الفرص لاسيما في ظل وجود اللواء محمد الزملوط محافظا للوادي الجديد والذي يتميز باتخاذ قرارات وخطوات سريعة تساعد في تذليل أى عقبات أمام المستثمرين.

ويضم الوفد البرلماني الذي يزور الوادي الجديد، النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، النائب صقر عبد الفتاح صقر، وكيل اللجنة، النائب حسن أبو قديرة وكيل اللجنة، النائب مجدي ملك، النائب عادل صلاح عامر، النائب عامر الشوربجي، النائب أسامة فتحي، النائب عادل عبد الوهاب حماد، النائب أحمد إبراهيم البنا، والنائب إبراهيم محمد عبد الله الديب، ومن أمانة اللجنة أحمد العقاد ويحيى جلال، وعادل حسن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو