اعلان

بروتوكول تعاون بين معهد التخطيط و«مصر الخير» لدعم أداء المنظمات الأهلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وقع معهد التخطيط القومي، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير، بمقر المعهد وفي حضور كل من الدكتور أشرف العربي رئيس المعهد، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير عضو هيئة كبار العلماء، وفي إطار حرص معهد التخطيط القومي على ممارسة دور مؤثر ومستدام في قضايا التخطيط والتنمية على المستوى الوطني ودعم ومعاونة القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح الدكتور أشرف العربي، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص المعهد ومؤسسة 'مصر الخير'، على تعزيز دور المنظمات الأهلية في تحقيق التنمية المستدامة وتقديم بدائل الدعم التخطيطي والتنموي لمتخذي القرار وصناع السياسات على كافة المستويات باستخدام أفضل الأساليب والممارسات العلمية والشراكات الفعالة محليًا وخارجيًا.

وأضاف 'العربي': لدينا العديد من البرامج التوعوية في إطار خطة ورسالة المعهد وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص والمجتمع المدني ونحن سعداء بهذه الشراكة مع واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني وهي مؤسسة 'مصر الخير' ونكون عونًا لها في كل الخير الذي تقدمه المؤسسة.

قضايا الغارمين

كما أعرب عن سعادته البالغة بتوقيع بروتوكول التعاون مع مؤسسة 'مصر الخير' بما لها من تاريخ عريق في قضايا الغارمين وغيرها من المجالات، مشيراً إلى تطلعه لمزيد من التعاون لتحقيق النفع للمواطنين.

وقال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، في كلمته خلال توقيع البروتوكول إن هذا التعاون بين مؤسسة 'مصر الخير' ومعهد التخطيط القومي بما له من عراقة كبيرة تمتد لعشرات السنين تعد نموذجًا للتعاون لتحقيق الخير والنفع للإنسان مصداقًا لقوله تعالى 'وتعاونوا على البر والتقوى'.

وأعرب رئيس مجلس أمناء مصر الخير، عن سعادته بهذا التعاون الكبير مع معهد التخطيط القومي ومع الجهات المتخصصة لتحقيق الكثير من الأهداف والنتائج في مجالات متعددة لخدمة الإنسان، معربًا عن تقديره وشكره لمعهد التخطيط بقيادة الدكتور أشرف العربي على هذا التعاون بين الجانبين انطلاقًا من قوله تعالى 'وافعلوا الخير لعلكم تفلحون'.

جانب من اللقاء

جدير بالذكر، أنه بموجب هذا البروتكول اتفق الطرفان على التعاون المشترك فيما بينهما في إعداد البحوث والدراسات، وتنفيذ البرامج التدريبية لإعداد كوادر محلية من العاملين بالمنظمات الأهلية في مجال التنمية المؤسسية والتنمية المستدامة، إضافة إلى تقديم الاستشارات طبقًا لما تم الاتفاق عليه بين الطرفين.

كما نص البروتوكول على مشاركة الطرفين في إصدار تقارير دورية حول مدى مساهمة الجمعيات الأهلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ، وكذلك التعاون المشترك في إطلاق برامج تدريبية خاصة بالتمكين الاقتصادي مع التركيز على نموذج تمكين الغارمين اقتصادياً واجتماعياً كنموذج رائد محلياً ودوليًا.

وتضمن الاتفاق مشاركة قيادات معهد التخطيط القومي وخبراءه في تقديم محاضرات وبرامج تدريبية والمشاركة في لجان التحكيم التي يتم تشكيلها للأنشطة المختلفة بمؤسسة مصر الخير.

WhatsApp
Telegram