اعلان

«التعليم» تكشف تفاصيل امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي، حيث وجهت الوزارة خطابًا هامًا إلى المديريات التعليمية بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الأول للعام الدراسي الحالي.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

أكدت وزارة التربية والتعليم، في خطابها المرسل للمديريات التعليمية، أن يكون الامتحان الورقي للأسئلة المقالية والذي يمثل 15% من عدد الأسئلة للصفين الأول والثاني الثانوي العام على نفس بوكليت الثانوية العامة أي أن تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة على أن تحتوي ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب.

وكانت، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، وأصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022-2023.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (مصر) - ويكيبيديا

وزارة التربية والتعليم

موعد امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تقرر بدء امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

امتحانات الثانوية العامة

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

وتعد فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

ويتصدر موعد امتحانات الثانوية العامة 2023، اهتمامات الكثير من أولياء الأمور، حيث تمثل عنق زجاجة، ونقطة فاصلة في مستقبل الطالب، للانطلاق نحو المرحلة الجامعية الجديدة، وأوضحت وزارة التربية والتعليم تفاصيل عقد الاختبارات، التي من المقرر أن تعقد بشكل تراكمي مع نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وأفادت الوزارة أن امتحانات الثانوية 2023 تجري بنظام الأوبن بوك، مع طرها كتيب مفاهيم وعدد من الأسئلة مثل العام الماضي، ورفع درجات كل جزئية، حيث يتسلم الطالب كراسة أسئلة وبابل شيت، وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، مع أخذ سكان من ورقة الإجابة لتصحيحها.

طبيعة امتحانات الثانوية العامة

تأتي درجات كل جزئية من امتحانات الثانوية العامة موزعة على خطوات الحل، مع توفير امتحان تدريبي للطلاب بعد نصف العام الدراسى، ويتسلم الطالب 3 ورقات:

- الأولى : كراسة الأسئلة وتشمل أسئلة الاختيار من متعدد والمقالية.

- الثانية : وهى البابل شيت يجيب فيها عن الأسئلة الاختيار من متعدد.

- الثالثة: بيضاء يجيب فيها الطالب عن أسئلة الامتحان المقالية.

امتحانات الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من مواصفات ورقة امتحانات الثانوية العامة، حيث تشتمل على:

- أسئلة اختيار من متعدد بواقع 85%.

- عودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، مشددة على أنه يتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد.

- توفير دليل فى كل مادة دراسية يتضمن نواتج التعلم المطلوبة، وأيضا الدروس والموضوعات التي يحتاجها الطالب للإجابة عن الأسئلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً