اعلان

طرق التطوع في مبادرة أفضل صاحب بعد إعلانها بمؤتمر قادرون باختلاف (تفاصيل)

شعار قادرون باختلاف
شعار قادرون باختلاف

يبحث الكثير من المواطنين عن مبادرة أحسن صاحب وكيفية التطوع في المبادرة التي أعلنت عنها الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال فعاليات احتفالية قادرون باختلاف، لدمج ذوي الهمم في المجتمع بكافة مناحي الحياة.

ويقدم لكم 'أهل مصر' تفاصيل مبادرة أحسن صاحب، بعد الإعلان عنها أثناء انطلاق النسخة الرابعة من احتفالية 'قادرون باختلاف'، لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

مبادرة أحسن صاحب لذوي القدرات الخاصة

يعد الهدف الرئيسي من هذه المبادرة إنهاء العزلة الاجتماعية لذوي الهمم؛ من خلال دمجهم مع غيرهم من الأشخاص الطبيعيين، عن طريق التطوع والتأثير الإيجابي في ذوي الهمم، خاصة أنه من الصعب عليهم تكوين صداقات بالمجتمع، وتعمل المبادرة على تنمية العلاقات والصداقات، وتكوين علاقات إنسانية إيجابية بين ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من الأشخاص.

طرق التطوع بمبادرة أحسن صاحب

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أن التطوع في مبادرة أحسن صاحب سيكون عن طريق تطبيق إلكتروني، ويمكن من خلال هذا التطبيق ورصد إنجازات أفضل صاحب لذوي القدرات الخاصة منذ بداية التطوع، حيث يسمح للمستخدم بإتمام المهمات وتسجيل الإنجازات التي قام بها عبر التطبيق.

احتفالية

شعار قادرون باختلاف

أشرف عبدالباقي يجسد "أحسن صاحب"

قدم الفنان أشرف عبدالباقى فقرة بعنوان: 'أحسن صاحب' لدمج القادرون باختلاف في مصر.قال عبد الباقي، خلال حفل 'قادرون باختلاف' بحضور الرئيس السيسي: 'مبادرة أحسن صاحب. كلنا عندنا أصحاب، من واحنا في الدراسة والشغل، لكن القادرون باختلاف إيه الاختلاف في أصحابهم؟ يبقا لهم أصحاب جيرانهم وزمايلهم. أحسن صاحب مش عاوز منه حاجة بيستفيد منه ويفيديه.

وقدم عبدالباقي نموذجين من القادرون باختلاف، قائلا: 'معانا أكتر من نموذج لأصحاب. ياسين سنة أولى إعدادى وعنده 12 سنة، وإبراهيم صاحبي وابن عمى وخالتي. رد إبراهيم، صاحبه من 12 سنة وأقربله'.

أضاف الفنان أشرف عبدالباقي، النموذج الثانى، هو عمرو درويش معاه 2 بكالوريوس تجارة والمعهد العالي للفنون المسرحية، والذى قال: 'أنا جبت العكاز علشان أتحرر من التزام ماما بتوصيلى للمدرسة في ابتدائي وإعدادي وروحت الثانوى بيه.

صاحب عمرو ويدعى أحمد قال: 'عمرو صاحبي بقاله 20 سنة. اتعرفت عليه في أولى ثانوية كنا في مدرسة في شبرا. من قبل فرحي بيوم ماسبنيش وكان أول واحد اذن لبنتي في ودنها. . وكمان وداني حمام شعبي قبل فرحي'.

ومازح أشرف عبدالباقي عمرو قائلا: وديته حمام شعبي، ليرد عمرو بقوله ضاحكا: 'صاحبي ووجبت معاه'.

في نهاية الفقرة أعرب عبدالباقي عن امنيته في أن يضم حفل العام القادم من 'قادرون باختلاف' أصحاب كتير وأحسن أصحاب.

بدء احتفالية النسخة الرابعة من

احتفالية قادرون باختلاف

وزيرة التضامن عن ذوي الهمم

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي خلال كلمتها في حفل قادرون باختلاف، صباح اليوم الأربعاء، إن مصر تبنت الحماية الاجتماعية كمنهج لدعم ودمج ذوي الإعاقة، مؤكدة أن هذا الدمج من مصلحة الجميع ويعظم شعور الانتماء والمواطنة، ويحقق حالة من الاستقرار الاجتماعي ويرفع مستوى الوعي.

وأكدت أن المستقبل يكمن في تعاون الجميع؛ حتى تتحقق التنمية الشاملة؛ مشددة على ضرورة أن يشعر كل فرد بمسؤوليته تجاه المجتمع، متابعة: «لنتعاهد على أن نكون أكثر التزاما واتحادا في دمج ذوي الإعاقة بمناحي الحياة كافة.. حكومة وشعب وأفراد».

ووجهت تحية لأبطال قادرون باختلاف، وذويهم التي قالت عنهم: «عرفوا للصبر طريقا وسلكوه.. وغزلوا الحلم وسيحققوه، وهذا هو صوت انطلق ولن نجعله يكل».

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، شهد انطلاق النسخة الرابعة من احتفالية 'قادرون باختلاف'، لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً