اعلان

الرئيس السيسي يكلف "القوى العاملة" بتدريب الشباب من ذوي الهمم

الرئيس السيسي وذوي الهمم
الرئيس السيسي وذوي الهمم
كتب : رضا خليل

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي وزارة القوى العاملة بتدريب الشباب من ذوي الهمم لتأهيلهم لشغل الوظائف التي تتلائم مع قدراتهم ، جاء ذلك ضمن عدة تكليفات لعدد من الوزارات للهتمام بذوي الهمم، خلال احتفالية قادرون باختلاف.

وكلف الرئيس وزرة الشباب والرياضة بدراسة عمل عضويات وإتاحة الاستخدام لذوي الهمم لكافة مراكز الشباب ومركز الابتكار الشبابي والتنسيق مع الأندية الرياضية لضمان الممارسة الرياضية لهم، والتوسع في مجالات التدريب والتأهيل لذوي الهمم، لتشتمل على المهارات الحياتية والفنية لاكتشاف المبدعين والموهبين وتشكيل فرق رياضية منهم.

الرئيس السيسي في حفل قادرون باختلاف قادرون باختلاف

احتفالية قادرون باختلاف

كما كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي،، وزارة التضامن الاجتماعي، بدراسة صرف معاش الوالد للمرأة ذات الهمم أسوة بغيرها من ذوي الإعاقة، كما أصدر توجيهًا بتيسير الوزارة إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، وذلك ضمانًا لحصولهم على كافة الحقوق والخدمات.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يرى في ذوي الهمم النبتة الصالحة التي نزرعها لنا وللأجيال القادمة، مؤكدًا اعتزازه بإنجازات ذوي الهمم في كل المجالات.

قادرون باختلاف

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية «قادرون باختلاف»، في نسخته الرابعة والمقام تحت شعار لينا مكان، فيلميًا تسجيليًا عن مرور 3 سنوات عن إنطلاق مبادرو قادرون باختلاف.

وانطلقت اليوم الأربعاء، النسخة الرابعة من احتفالية ذوي الهمم «قادرون باختلاف» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت مسمي 'لينا مكان'.

النسخة الرابعة

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، احتفالية 'قادرون باختلاف'، في نسختها الرابعة لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة '.

وكان في استقبال الرئيس عدد من الوزراء والمسئولين، وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني.

صور تذكارية

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التقاط صورة تذكارية مع عدد من الأفراد من ذوي الهمم المشاركين بفقرة 'اسأل الرئيس' باحتفالية 'قادرون باختلاف'.

قادرون باختلاف مع الرئيس السيسي

وبدى على الرئيس السيسي سعادة غامرة أثناء التقاط الصور مع أبطال الاحتفالية التي يحرص الرئيس السيسي على حضورها سنويا دعما لذوي القدرات الخاصة.

والتف ذوي الهمم حول الرئيس في صور ملهمة بدت مفعمة بروح التحدي والحب في آن واحد، فيما قام العديد منهم بتقبيل الرئيس والارتماء في حضنه أثناء التصوير.

WhatsApp
Telegram