اعلان

كود الإتاحة في وسائل النقل الحديثة لذوي الهمم.. أهم التفاصيل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كود الإتاحة في وسائل النقل الحديثة لذوي الهمم، من أبرز الأشياء التي شغلت بال الكثير من المتابعين بعد تكليف الرئيس السيسي اليوم وزارة النقل بتوفيره في وسائل النقل الحديثة، كما وجه بإعداد قاعدة بيانات شاملة لتدقيق حصر أعداد الأشخاص، ذوي الإعاقة الحركية.

تضمنت توجيهات السيسي أيضاً، العمل على إدماج التخصصات الأكاديمية المتعلقة بالأجهزة التعويضية، والعلاج الطبيعي في مناهج الكليات العلمية الحديثة التي أنشأتها الدولة، في إطار سلسلة الجامعات الجديدة، بهدف تكوين حاضنة تكنولوجية تسخر لصالح المجمع الصناعي المزمع إنشاؤه لإنتاج الأطراف الصناعية.

كود الإتاحة في وسائل النقل الحديثة

كود الإتاحة في وسائل النقل الحديثة

كانت وزارة النقل قد وقعت بروتوكول، بالتعاون مع نقابة المهندسين، لتطبيق كود الإتاحة لذوي الإعاقة في وسائل النقل ومرافقها التابعة للوزارة، ويتميز كود الإتاحة بالعديد من المميزات منها تسهيل حركة السير لهؤلاء الأشخاص، ومحاولة دمجهم في الحياة العملية من خلال الكثير من الطرق.

جهود الدولة مع ذوي الإعاقة

جهود الدولة مع ذوي الإعاقة

اتجهت الدولة لـ خدمات ذوي الإعاقة من خلال العديد من الوسائل منها:

- تسهيل الممرات في الطرق والشوارع.

- إنشاء منحدرات مائلة لتسهيل الحركة أمام مقاعد ذوي الإعاقة.

- تصميم منحدر أيضًا بجوار السلالم.

- إنشاء فتحات في الأسانسيرات لاستيعاب كراسي الأشخاص.

- توفير وسائل مواصلات سهلة للركوب المجاني لأتوبيسات الهيئة لذوي الإعاقات الحركية.

- توفير الدراجات البخارية المجهزة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي.

- أحقية الأشخاص المعاقين في الحصول على الأجهزة التعويضية المختلفة والدراجات البخارية المجهزة.

- إصدار كارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم وذلك ضمانة لحصولهم على كافة الخدمات و الحقوق ودراسة صرف معاش للمرأة المتزوجة من ذوي الهمم.

- تكليف وزارة الشباب والرياضة بعمل عضويات وإتاحة الالتحاق بمراكز الشباب، والابتكار والاندية الرياضية لابنائنا وبناتنا من ذوي الهمم .

- تكليف وزارة الشباب الرياضة للاهتمام بقطاع البطولات الرياضية وتكثيف الأنشطة والمشروعات المعنية لاكتشاف الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات.

- تكليف وزارة الإسكان بمراعاة الاحتياجات الخاصة لذوي الهمم فيما يتعلق بمشروعات الإسكان التي يتم تخصيصها لهم.

- تطوير الشوارع والمزلقانات وتحديد ارتفاع الأبواب في الأماكن العامة، وكل ما له علاقة بالمواصفات الإنشائية من أجل تمهيدها بشكل جيد لتسهيل التنقل لذوي الاحتياجات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً