اعلان

عضو تضامن النواب: ذوي الهمم يعيشون أزهي عصورهم في عهد الرئيس السيسي

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، أن ذوي الهمم يعيشون أزهي عصورهم في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودائما مطالبهم في أولويات الدولة المصرية.

وأشارت عضو تضامن النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن توجيه الرئيس السيسي بتوسيع الموارد الخاصة بذوي الهمم من خلال توفير مليار جنيه، يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية في توجيه الدعم لذوي الهمم وتذليل أي عقبات تواجههم.

مجلس النواب مجلس النواب

قادرون باختلاف

وأشادت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال النسخة الرابعة من حفل 'قادرون باختلاف'، وتفاعله الكبير والإنساني مع ذوي الاحتياجات الخاصة واستماعه إلى مشكلاتهم وطلباتهم وتوجيهاته بتذليل كل العقبات التي تواجهمم وتلبية احتياجاتهم، مشيرة إلى أن مؤسسات الدولة تعمل وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي في تذليل العقبات أمام ذوي الهمم وضرورة العمل علي دمجهم في المجتمع

وأشارت الدكتورة شيماء نبيه أن حديث الرئيس السيسي مع ذوي الهمم في احتفالية قادرون باختلاف، حديث أبوي يحمل كل معاني الإنسانية والعطاء لأبنائه من ذوي القدرات الخاصة، والعمل بتلبية كافة احتياجاتهم وتذليل كافة العقبات أمامهم، موضحة أن الرئيس السيسي في عام 2018 خصص ذلك لذوي الاحتياجات الخاصة، كما أقر البرلمان قانون لذوي الإحتياجات الخاصة لدعمهم وتوفير حياة كريمة لهم.

تعديل قانون ذوي الهمم

وتابعت قائلة: وكذلك تشريعات أصدرها مجلس النواب خلال الفترات الماضية منها تعديل قانون ذوي الهمم إلى مسمى قادرون باختلاف قانون رقم 200 لسنة 2020، ونصت التعديلات على إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة «قادرون باختلاف»، لتشجيع ودعم تمويل الأشخاص ذوي الإعاقة

الرئيس السيسي يشارك في حفل قادرون باختلاف

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، شهد انطلاق النسخة الرابعة من 'قادرون باختلاف'، وبدأت الفعالية بعرض فيلم تسجيلى بعنوان: '3 سنين.. قادرون باختلاف'، والذى تحدث عن مشاركة الرئيس السيسى عن الاحتفالات الثلاثة السابقة لـ'قادرون باختلاف'، واستعرض الفيلم التسجيلى جهود الدولة المصرية فى دعم ذوى الهمم.

توجيههات الرئيس السيسي خلال حفل قادرون باختلاف

وشهد حفل قادرون باختلاف عدد من التوجيهات الرئاسية كان من بينها:

كلف الرئيس السيسي وزارة القوى العاملة بتدريب الشباب من ذوي الهمم، ووزارة الصحة بإتاحة الخدمات الصحية لذوي الهمم، ووزير النقل بتوفير كود الإتاحة في وسائل النقل الحديثة لذوي الهمم.

كذلك كلف الرئيس السيسي، وزارة الإسكان بتحديد نسبة لذوي الهمم في المشروعات المطروحة في المدن الجديدة، ووزارة الشباب والرياضة بتكثيف الدعم الموجه للاهتمام بدعم قطاع البطولات الرياضية واكتشاف ذوي الهمم.

وجه الرئيس وزارة التضامن بإصدار كارت الخدمات المتكامل لذوي الهمم، ووجه أجهزة الدولة لاتخاذ ما يلزم لدمج ذوي الهمم في مشروعات الدولة.

وأكد الرئيس، أن مقدار النجاح ومعدلات الإنجاز مرهونة بما نقدمه لأبنائنا من ذوي الهمم، ونعتز بإنجازات ذوي الهمم في كل المجالات، مضيفا: 'أرى في ذوي الهمم النبتة الصالحة التي نزرعها لنا وللأجيال القادمة'.

وأوضح الرئيس، أن التحديات العالمية جعلتنا ندرك أن الالتفاف حول الوطن هو السبيل الوحيد لتحقيق حلم الدولة المصرية التي نصبو إليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً