اعلان

السيسي يوجه بتوفير الموارد المالية لمشروعات التغذية الكهربائية لاستصلاح الأراضي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الموارد المالية الخاصة بمشروعات التغذية الكهربائية لمشروعات استصلاح الأراضي على امتداد الرقعة الجغرافية للجمهورية، أخذًا في الاعتبار ما تمثله تلك المشروعات من زيادة الرقعة الزراعية وتوسيع نطاق الامتداد العمراني وإنشاء مجتمعات جديدة، وذلك في إطار الاستراتيجية التنموية المتكاملة للدولة.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

متابعة جهود وزارة الكهرباء الخاصة بالتغذية الكهربائية

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول 'متابعة جهود وزارة الكهرباء الخاصة بالتغذية الكهربائية للمشروعات القومية على مستوى الجمهورية'؛ حيث عرض وزير الكهرباء فى هذا الإطار الموقف التنفيذى الخاص بتأمين التغذية الكهربائية لمشروعات استصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية في جنوب الوادي وشرق العوينات والصعيد والدلتا الجديدة وسيناء، خاصةً ما يتعلق بتحديد القدرات الكهربائية النهائية المطلوبة ومسارات الربط ومواقع محطات محولات الجهد الفائق.

«السيسي»: نواصل جهود الحفاظ على التهدئة واستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وفي سياق آخر، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مواصلة مصر تحركاتها المكثفة في جميع الملفات الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وعلى رأسها جهود الحفاظ على التهدئة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، واستئناف المفاوضات بين الجانبين، مشددا على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل، بما يسهم في تحقيق الأمن والرخاء لشعوب المنطقة.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي العائد إلى رئاسة الحكومة، بنيامين نتنياهو، ضرورة تجنب أي إجراءات من شأنها أن تؤدي لتوتر الأوضاع، وتعقيد المشهد الإقليمي.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاتصال ذاته بالتهنئة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، على توليه منصبه رسميا، ونجاحه في تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، موضحا أن الاتصال تناول التباحث بشأن عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن مناقشة مجمل التطورات الحالية على الساحتين الدولية والإقليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين